GuidePedia
hanafi

0

جون تيري مهدد بالسجن بسبب العنصرية 

قام الإدعاء الملكي البريطاني بالاعلان الأربعاء أن قائد فريق تشيلسي جون تيري ولاعب المنتخب الانكليزى سيخضع للمحاكمة بعدما أُدين بتوجيه عبارات عنصرية إلى انطون فرديناند مدافع فريق كوينز بارك رينجرز.
وتأتي إحالة تيري للمحاكمة بعدما رأى الإدعاء وجود "أدلة كافية" لإدانته بتوجيه عبارات عنصرية إلى فرديناند خلال مباراة فريقيهما بالدوري الإنكليزي يوم 23 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
من ناحيته، أنكر قائد البلوز هذه الاتهامات في تصريحات كشفتها صحيفة ديلي ميل البريطانية قائلا "أنا محبط بسبب إدانتي بهذه التهمة، وأتمنى أن تُتاح لي الفرصة لتبرئة نفسي".
وأوضح "لم يسبق لي أن وجهت عبارات عنصرية إلى أي شخص، فكل الناس عندي سواء، ولدي أصدقاء مقربون من جميع الأعراق والأجناس".
وسيخضع تيري لمحاكمة عادلة حسبما جاء في البيان الصادر عن الإدعاء الملكي، وهو يواجه تهمة جنائية.
وفي الإطار نفسه، لم يعلّق الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم على الواقعة مشيرا إلى أنه سينتظر ما ستسفر عنه المحاكمة قبل اتخاذ أي قرار.
يذكر أن لجنة الانضباط بالإتحاد الإنجليزي قررت معاقبة لاعب ليفربول لويس سواريز الاوراجوايانى بالإيقاف لثمان مباريات فضلا عن تغريمه مايعادل 376704جنيها مصريا بتهمة توجيه عبارات عنصرية أيضا ولكن تجاه باتريس ايفرا لاعب مانشتسر يونايتد. وامهلت اللجنة سواريز 14 يوم إذا أراد تقديم استئناف قبل بدء تنفيذ العقوبة.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top