GuidePedia
hanafi

0

شهدت مباراة الأهلى والإسماعيلى التى اقيمت مساء الثلاثاء وإنتهت بفوز الفريق الأحمر العديد من اللقطات التى جمعت بين الروح الرياضية والمهارة الرائعة والفرص المهدرة ومفارقة هى الأبرز خلال الـ 10 اسابيع الماضية من بطولة الدورى العام.
ملك الحركات والدربى السعودى فى الحربية
تمتع الكلاسيكو المصرى بروح رياضية بين لاعبى الفريقين وكان القاسم المشترك هو لاعب وسط الأهلى محمد بركات الذى داعب قبل المباراة طاقم التحكيم بقيادة جهاد جريشة وقام بمصافحة طاقم الحكام قبل إجراء القرعة ثم ذهب بصحبة زميله عبد الله السعيد لمصافحة جهاز ولاعبى الإسماعيلى.
وفى لقطة اخرى تعامل أحمد علي مهاجم الإسماعيلى ومهاجم الهلال السعودى السابق مع حسام غالى لاعب الأهلى والنصر السعودى السباق بهدوء بعد تدخل قوى على الكرة واعتذر علي لاعب الهلال لغالى لاعب النصرى لينتهى الدربى السعودى بهدوء.
ذبح جوزيه والكرة البديلة
اعترض مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى بشكل شديد على الحكم جهاد جريشة بسبب بعض القرارات التحكيمية واشار بما يفيد أن الحكم يريد ذبح الأهلى فيما ثار الجهاز الفنى للإسماعيلى بسبب عدم وجود من يرد الكرة إلى ملعب بعد خروجها وهى المهمة التى قام بها جهاز الإسماعيلى.
تعليق الموسم " إكرامى يترك المرمى ويتواصل مع جمهوره على الـ Facebook "
التعليق الأطرف فى الموسم جاء على صفحة شريف إكرامى على موقع التواصل الإجتماعى " Facebook " حيث طالب أحد محبى شريف إكرامى بالتركيز فى المباراة والإبتعاد قليلاً عن التواصل مع جمهوره .
وكان شريف إكرامى قد فشل فى الخروج من مرماه بشكل خاطىء ثلاث مرات عقب تصديه لضربة حرة من حسنى عبد ربه فى الشوط الأول وهو على ما يبدو ما جعل محبى شريف إكرامى يعتقد أنه يتواصل مع جمهوره اثناء حراسة مرمى الاهلى ومايعزز هذا تصدى إكرامى ببراعة لتسديدة أحمد سمير فرج بعد هذه النصيحة ... ولما لا فالفيس بوك يصنع المعجزات.
لمسات يد وقانون جديد فى كرة القدم
شهد الكلاسيكو المصرى ثلاث لمسات يد لم يحتسب منها غير واحدة على محمد بركات لاعب الأهلى مع منحه إنذار بينما تغاضى الحكم عن احتساب كرتين على الإسماعيلى الثانية منها احتسب منها الحكم إبراهيم نور الدين ضربة جزاء على الداخلية فى مباراته ضد طلائع الجيش ليظهر بشدة ان توحيد القرارات يعانى منه بشدة حكام مصر.
وإذا كان القرارات السابقة هى تقديرية فالحالة القادمة هى بلا شك التطور الطبيعى لقانون التسلل الجديد داخل مصر وهو ما قام به الحكم ضياء السكران.
مهارات رائعة
يتمتع لاعبو الأهلى والإسماعيلى بمهارة عالية فقد بدأ أحمد خيرى لاعب الإسماعيلى الكشف عن هذه المهارة بمراوغة مميزة لعماد متعب إلا ان عبد الله السعيد الذى احرز هدف رائع هو الأول مع الاهلى من ضربة ثابتة رد مراوغة متعب لخيرى بواحدة هى الأفضل فى اللقاء ويأتى بعد هذه المراوغة تمرير جدو للكرة بين قدمى عبد الحميد سامى  وعلى الجانب الاخر واصل حسام غالى هوايته بالمراوغة وهو فى مركز الليبرو .
فرص مهدرة
سيظل احمد على يتذكر جيداً الفرصة التى اضاعها وهو على بعد خطوات قليلة من مرمى الأهلى وهى الفرصة الذى قد يفشل أى مدافع فى مكانه من عدم التسجيل فى مرماه منها.
ابوتريكة يضرب المثل وحمدى يحتمى من البرودة
ضرب محمد ابوتريكة المثل فى الإلتزام عندما شد من ازر زميله شهاب الدين أحمد الذى حل بديلاً لعماد متعب رغم تأهب ابوتريكة للإشتراك فى المباراة ليكون ابوتريكة صاحب اللقطة الأفضل فى ثلاثاء الكلاسيكوولمالا وهو دائما صاحب السبق فى كل شئ وتأتى بعده هذه اللقطة إحتماء حسن حمدى رئيس النادى الأهلى من البرد القارص
 

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top