GuidePedia
hanafi

0

تعرض اليوم السبت المنتخب الليبي لكرة القدم للهزيمة في ملعب مدينة باتا أمام صاحب الأرض منتخب غينيا الاستوائية 1-0 في افتتاح مباريات كأس أمم أفريقيا التي تقام في غينيا الاستوائية والغابون.
دخل المنتخب الليبي المباراة باسطاً سيطرته منذ الدقائق الأولى وبعد سبعة دقائق ومن لعبة ثنائية بين أحمد سعد (31 عاماً) لاعب النادي الإفريقي التونسي واللاعب وليد الختروشي ( 26عاماً) الذي سدد وكرته اصطدمت بالمدافع الغيني.
وبعد محاولات المنتخب الليبي التي لم تشكل خطورة تذكر استفاق منتخب غينيا الاستوائية وحاول الاستفادة من الارتباك الذي طرأ على دفاع ووسط ميدان الليبيين الذين أضاعوا تركيزهم الدفاعي وأمام الحالة الغربية التي كان عليها الحارس المتميز سمير عبود، تابع تسديدة خافيير بالبووا (26عاماً)، في الدقيقة 15 والتي اصطدمت بالعارضة وبطريقة غريبة  ثم تسديدة إيفان بلاسيوس (22عاماً) التي كانت في نفس الدقيقة مسكها عبود ومرت من بين قدميه ومن ألطاف الله أن الحكم الإيفواري دوواي نوموندياز أعلن عن وجود تسلل.
وبعد الدقائق الحرجة التي مر بها دفاع المنتخب الليبي الذي يقوده يونس الشيباني (30عاماً)، واستلم منتخب البلد المنظم زمام الامور وأجبر الليبيين على الركون للدفاع. 
واستغل منتخب غينيا الاستوائية الجهة اليمني للدفاع الليبي التي يلعب بها عبد العزيز بالريش (22 عاماً) الذي شكل نقطة ضعف بالنسبة لمنتخب بلده ولم يقم بواجبه الدفاعي مما مثلت جهته محل خطرٍ دائم على منتخب الفرسان.
في الشوط الثاني حاول مدرب المنتخب الليبي، البرازيلي ماركوس باكيتا أن يقوم بتغير في التشكيلة الأساسية بإقحام إيهاب البوسيفي الذي ساهم في إضفاء حركية على خط هجوم المنتخب الليبي، الذي تحسن أداءه مطلع هذا الشوط.
ومنذ الدقيقة الـ65 ، وكأننا في إعادة لسيناريو الشوط الأول عاد منتخب البلد المنظم ليعيد بسط سيطرته على اللقاء وأتيحت لغينيا الاستوائية فرصة افتتاح التسجيل من مخالفة نفذها لورانس دووا (24عاماً) في الدقيقة 75 لكنها وجدت براعة الحارس سمير عبود الذي أبعدها للركنية.
وفي الدقائق العشر الأخيرة من المواجهة حاول المنتخب الليبي أن يجد توازنه لخطف هدف الفوز إلا أن أداءه اتصف بالرعونة ليترك المجال للبلد المستضيف الذي استغل تراخي الدفاع الليبي ليتلقى بالبوا كرة حاسمة من دانيال إيكيدو وضعته في حالة انفراد بالحارس الليبي ليسجل أول أهداف المباراة وباكورة أهداف النسخة الـ28 من كأس أمم إفريقيا في الدقيقة 86.
وكادت الأمور أن تكون كارثية للمنتخب الليبي الذي نزل بكل ثقله للهجوم تاركاً حصونه مكشوفة أمام نارسيس إيكانغا الذي سدد كرة ارتطمت بالعارضة في الدقيقة الـ90.
بهذه النتيجة حصل منتخب غينيا الاستوائية على أول ثلاث نقاط في الدورة وخرج المنتخب الليبي بصفر من النقاط.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top