GuidePedia
hanafi

0

بمرور الإسبوع الحادي العشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم يكون قد مر أكثر من "ربع" عمر المسابقة التي ربما تعد الأغرب في تاريخ كرة القدم المصرية.
غرابة المسابقة ترجع لعدة أسباب أهمها تكونها من عدد "فردي" من الفرق وهو "19" فريقاً مما جعل البعض يصاب بالصدمة عندما ينظر للجدول فبعض الفرق لعبت 11 لقاء وبعضها لعب 10 أو 9 مباريات أو ربما 8 وهو ما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص ويجعل ترتيب الدوري الموجود حالياً خادعاً إلى حد كبير.

نقدم لكم في هذا التقرير تحليلاً لأهم أرقام الدوري المصري في ربعه الأول وإحصائيات النادي الأهلي خاصة:

أرقام المسابقة:


-
نادي القرن هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الاّن في مسابقة الدوري بالموسم الحالي بعد أن فاز في سبع مناسبات وتعادل مرتين فقط.

-
الداخلية هي الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي فوز في المسابقة حتى الاّن بعد أن لعب 10 مباريات خسر في نصفها وتعادل في النصف الاّخر.

-
حرس الحدود هو أكثر الفرق تحقيقاً للفوز بثمانية انتصارات والطريف أن انتصارات الحرس جاءت في 8 مباريات متتالية حيث لعب الفريق العسكري حتى الاّن 10 مباريات خسر في الأولى أمام الأهلي وتعادل في الثانية أمام المقاصة ثم فاز في المباريات المتبقية.

-
تليفونات بني سويف الضيف الجديد على الدوري الممتاز هو الفريق الوحيد الذي لم يتعادل حيث فاز في 4 مباريات لعبها في حين خسر في 6 مواجهات ليصبح أكثر فرق الدوري تذوقاً للخسارة رغم أنه يحتل المركز العاشر!!!

-
الجونة هو أكثر فرق الدوري تعادلاً بعد أن تعادل في سبع مواجهات من أصل 11 مباراة لعبها.

-
الزمالك والمقاصة هم أكثر فرق الدوري تسجيلاً للأهداف بعد أن استطاعوا هز شباك منافسيهم في 19 مرة، في حين أن الإنتاج الحربي هو أضعف الفرق هجوماً مكتفياً بتسجيل 4 أهداف فقط في 11 مباراة لعبها وهو نصف عدد الأهداف التي سجلها كل من غزل المحلة والداخلية وهما يأتيان بعده في ترتيب الأضعف هجوماً.

-
لقب الدفاع الحديدي استحقه فريق اتحاد الشرطة بعد أن استقبل 6 أهداف فقط في 10 مباريات لعبها في المسابقة، في حين كان فريق إنبي أكثر الفرق استقبالاً للأهداف بعد أن تلقت شباكه 22 هدفاً في 10 مباريات لعبها.

-
حسني عبد ربه هو هداف المسابقة حتى الاّن بسبعة أهداف.

-
أبرز اللاعبين الأجانب ظهوراً حتى الاّن في المسابقة هم منسوا بوبا من الجونة (6 أهداف) وأوسو كونان من المقاصة (6 أهداف) وعبدالله سيسيه من المصري (5 أهداف)، وبابا أركو من طلائع الجيش (4 أهداف)، ومحمد كوفي من بتروجيت (4 أهداف).

- أكبر فوز حققه فريق في المسابقة حتى الاّن كان فوز الزمالك على المحلة (6-1).

-
أكبر عدد من الأهداف تم تسجيلها في مباراة واحدة كان 7 أهداف وحدث ذلك في مباراتي الزمالك والمحلة (6-1 للزمالك) والمقاصة مع الاتحاد (5-2 للمقاصة).

إحصائيات المارد الاحمر
- لعب الأهلي حتى الاّن
9 مباريات فاز في 7 وتعادل في 2 ولم يخسر.

- جاءت
نتائج نادي القرن كالتالي:

- افتتح الأهلي المسابقة بالفوز على حرس الحدود بهدف نظيف.

- تعادل الأهلي في الإسبوع الثاني مع بتروجيت (2-2).

- تعادل نادي القرن مع الجونة بهدف لكل فريق.

- فاز الأهلي العالمى على الاتحاد السكندري (2-0).

- فاز الأهلي على الداخلية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

- انتصر نادي القرن على إنبي (3-2).


- فاز الأهلي على المقاصة (2-1).

- انتصر أبناء القلعة الحمراء على الدراويش بهدف نظيف.

- فاز الأهلي
"فوزاً اعتبارياً" على غزل المحلة بهدفين بعد إلغاء اللقاء على خلفية اقتحام جمهور الفريق المحلاوي لأرضية الملعب.

-
جمع أبناء القلعة الحمراء حتى الاّن 23 نقطة ليحتلوا المركز الثاني بفارق نقطتين عن حرس الحدود المتصدر وإن كان الأخير قد لعب مباراة أكثر.

-
لعب الأهلي حتى الاّن 4 مباريات على أرضه و 5 خارج أرضه.

-
سجل نادي القرن حتى الاّن 17 هدفاً ليكون رابع أقوى هجوم بالمسابقة بعد الزمالك والمقاصة بعد تسجيلهما لـ19 هدف وإنبي الذي سجل 18 هدفاً وبالتساوي مع حرس الحدود والجونة.

- استقبلت الشباك الحمراء حتى الاّن 7 أهداف ليكون ثاني أقوى دفاع بالمسابقة بعد اتحاد الشرطة الذي استقبلت شباكه 6 أهداف وبالتساوي مع حرس الحدود والزمالك والمصري البورسعيدى.

-
أكبر عدد من الأهداف سجله الأهلي في مباراة واحدة كان 3 أهداف في مباراتي إنبي والداخلية.

-
أكبر عدد من الأهداف استقبلها الأهلي في مباراة كان هدفين وحدث هذا في مباراتي إنبي وبتروجيت "مباراة المحلة لم تحتسب لاعتبار الأهلي فائزاً بهدفين للا شيء".

-
سجل الأهلي في كل المباريات التي لعبها حتى الاّن وحافظ على شباكه نظيفة في 4 مواجهات "باحتساب مواجهة المحلة".

-
هداف الأهلي حتى الاّن هو عماد متعب برصيد 5 أهداف.

-
الصفقات الجديدة بالأهلي سجلت حتى الاّن 4 أهداف للقلعة الحمراء بمعدل هدفين لكل من وليد سليمان وعبدالله السعيد.




LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top