GuidePedia
hanafi

0

سجل البنيني رزاق أوموتويوسي هدفين ليقود فريقه الزمالك للفوز على مضيفه الاتحاد السكندري (2-صفر) يوم الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.
جاء هدفي رزاق في الدقيقتين 25 و77، ليبقى الزمالك قريباً من الصدارة التي لم يتربع عليها منذ المرحلة الثالثة والعشرين من الموسم الماضي، بعد أن رفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن حرس الحدود المتصدر ونقطة عن غريمه الأهلي حامل اللقب وثاني الترتيب الحالي.
بدأ الزمالك اللقاء مسيطراً على وسط الملعب بفضل نشاط صانع الألعاب محمود عبد الرازق "شيكابالا" وإبراهيم صلاح، وبمؤازرة الجناحين النشيطين محمد عبد الشافي من اليسار وأحمد سمير من اليمين في حين اكتفى لاعبو الاتحاد السكندري بإقفال منطقتهم ومنع منافسيهم من الوصول الى مرمى الحارس الهاني سليمان مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق المهاجم الوحيد العراقي مصطفى كريم.
وكانت الفرصة الأولى للزمالك في الدقيقة الخامسة بتسديدة لشيكابالا مرت بجوار القائم الأيسر، ورد الاتحاد السكندري في الدقيقة 23 رغم سيطرة منافسه بانطلاقة لمصطفى كريم من الجانب الأيمن لعب على إثرها كرة تلقفها السيد فريد برأسه لكن الحارس عبد الواحد السيد كان لها بالمرصاد.
بعد ذلك بدقيقتين انتقل الخطر الى الجهة المقابلة، بعدما انطلق محمد عبد الشافي من الجانب الأيسر ولعب كرة عرضية مرت أمام مرمى الهاني سليمان ووصلت إلى احمد سمير جناح الزمالك الايمن الذي لعبها في عمق منطقة الجزاء فارتقى لها رزاق وحولها رأسية على يسار الحارس محرزاً أول أهداف الفريق الأبيض.
وتخلى الاتحاد بعدها عن حذره بهدف إدراك التعادل واندفع هجومياً بقيادة محمد المرسي ومصطفى كريم، لكنه عانى من الفجوة الكبيرة بين لاعبي الوسط والهجوم ما أتاح الفرصة أمام مدافعي الزمالك لاحباط كل محاولات الاتحاد الذي حصل على فرصتين من رأسيتين لمصطفى كريم في الدقيقة 40 ومحمد المرسي في الدقيقة 45 تصدى لهما الحارس ببراعة.
لم يتحسن أداء الفريقين في الشوط الثاني واستمر انحصار اللعب في وسط الملعب، وغاب الخطر الفعلي حتى الدقيقة 72 عندما نفذ شيكابالا كرة ركنية شتتها دفاع الاتحاد فارتدت لعبد الشافي ومنه إلى شيكابالا الذي سدد نحو المرمى لكن الدفاع اعترض محاولته.
وبدا البديل المخضرم عميد لاعبى العالم حاليا أحمد حسن من الحلول الهجومية للزمالك في القسم الأخير من اللقاء، فهدد مرمى الاتحاد بتسديدة قوية ارتدت من العارضة في الدقيقة 75، تبعها انطلاقة للاتحاد من الجانب الايسر عبر كريم فتح الله الذي مرر على إثرها الكرة الى مصطفى كريم المتواجد على بعد ثلاثة أمتار من عبد الواحد السيد لكنه عجز عن وضع الكرة بعيداً عن متناول الأخير الذي حولهاإلى ركنية، وفي الدقيقة 77 وصلت الكرة إلى محمد إبراهيم لاعب الزمالك ومنتخب الشباب الذي تبادلها مع البنينى رزاق فتقدم بها الأخير قبل ان يسددها أرضية على يسار الحارس محرزاً الهدف الثاني للزمالك.
وفي مباراة ثانية، تغلب الجونة على تليفونات بني سويف بهدفين مقابل هدف واحد، حيث سجل للأول مهاجمه شريف أشرف في الدقيقتين 53 و86، أما هدف بني سويف فأحرزه في الدقيقة 70 المدافع المخضرم شادي محمد الذي تابع ركلة جزاء سددها بنفسه وصدها الحارس.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top