GuidePedia
hanafi

0

استطاع فريق ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم أن يحول تأخره بهدف أمام مضيفه ريال مايوركا إلى فوز ثمين بهدفين مقابل هدف واحد، في لقائهما مساء السبت على ملعب إيبيروستار ضمن المرحلة التاسعة عشرة من البطولة.
تقدم مايوركا في الشوط الأول من ضربة رأس لمهاجمه تومير هيميد في الدقيقة 39، وفي الشوط الثاني استعاد ريال مدريد توازنه وأحرز هدفين متتاليين عن طريق الأرجنتيني غونزالو هيغواين في الدقيقة 72 ثم خوسيه كايخون في الدقيقة 84.
بهذا الفوز الثمين رفع ريال مدريد رصيده إلى 46 نقطة في صدارة جدول "الليغا" بفارق مريح يبلغ ثماني نقاط بينه وبين غريمه التقليدي اللدود برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني، الذي يمكنه تقليص الفارق إلى خمس نقاط مجدداً حين يستضيف ريال بيتيس يوم الأحد على ملعب كامب نو، أما ريال مايوركا فيأتي في المركز الرابع عشر بعد أن تجمد رصيده عند 19 نقطة.
الشوط الأول
قبل بداية المباراة وقف لاعبو الفريقين دقيقة حداداً على وفاة الصربي ميليان ميليانيتش الذي تولى تدريب فريق ريال مدريد في السبعينيات من القرن الماضي، وارتدى لاعبو ريال مدريد شارات سوداء لتكريم المدرب الذي توفي يوم الجمعة.
بدأ اللقاء بضغط هجومي من ريال مدريد قابله اعتماد لاعبي مايوركا على الهجمات المرتدة السريعة، التي أضاع منها المهاجم تومير هيميد فرصة ثمينة للتسجيل حين انفرد بالحارس إيكر كاسياس ولكنه سدد الكرة خارج المرمى.
غير أن هيميد عاد ونجح في تعويض الفرصة التي أهدرها، وأحرز الهدف الأول لمايوركا في الدقيقة 39 إثر كرة عرضية لعبها الجناح الأوروغواياني تشوري كاسترو من الناحية اليمنى إلى داخل منطقة جزاء ريال مدريد فارتقى إليها هيميد وحولها برأسه في مرمى كاسياس.
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أهدر سيرخيو راموس فرصة ذهبية لتعديل النتيجة حين وصلته كرة عرضية من الناحية اليمنى أمام مرمى مايوركا، فسددها برأسه قوية ولكنها ارتطمت بالقائم الأيسر وابتعدت عن المرمى.
الشوط الثاني
في الشوط الثاني ورغم تأخر ريال مدريد بهدف إلا إن لاعبيه لم يقدموا العرض المتوقع منهم، فلم يشهد اللقاء خطورة حقيقية على مرمى مايوركا، الذي كاد يسجل هدفه الثاني في الدقيقة 67 حين سدد الفرنسي ميكايل بيريرا كرة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء طار إليها الحارس كاسياس وأبعدها عن زاوية مرماه اليمنى إلى ركلة ركنية.
وأخيراً جاء الفرج للاعبي وجماهير ريال مدريد في الدقيقة 72 بقدم البديل الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي تلقى تمريرة بينية من الألماني مسعود أوزيل داخل منطقة جزاء مايوركا فلعبها من فوق الحارس دودو أواتي وارتطمت الكرة بقدم أحد مدافعي مايوركا وحولت اتجاهها إلى داخل المرمى معلنة عن هدف التعادل لريال مدريد.
بعد هدف التعادل بأربع دقائق ألغى حكم المباراة هدفاً ثانياً لريال مدريد لوقوع الظهير سيرخيو راموس في مصيدة التسلل، ثم نجح خوسيه كايخون في اقتناص هدف التقدم للفريق الملكي في الدقيقة 84، إثر متابعة جيدة لكرة ارتدت من الحارس أواتي ومرت من الجميع حتى وصلت على حدود منطقة الجزاء إلى كايخون المندفع من الخلف فسددها بقوة في المرمى الخالي ليحرز هدف الفوز الثمين.
سقوط مفاجئ لفالنسيا
وعلى ملعب مستايا تعرض فالنسيا صاحب المركز الثالث لانتكاسة مفاجئة على أرضه، وخسر أمام ضيفه ريال سوسييداد بهدف وحيد سجله الجناح الفرنسي الشاب أنطوان غريزمان في الدقيقة 56 من المباراة التي جاءت دون المستوى وخالية من الإثارة.
وبغض النظر عن هزيمته فقد احتفظ فالنسيا بالمركز الثالث برصيد 34 نقطة، رغم تضاؤل آماله في مطاردة ثنائي القمة على لقب البطولة، أما ريال سوسييداد فتقدم إلى المركز الثالث عشر بعد أن رفع رصيده إلى 21 نقطة.  
 تعادل سلبي لإشبيليه أمام ضيفه إسبانيول
وكان إشبيليه قد سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه إسبانيول في افتتاح المرحلة، وبهذه النتيجة بقي إشبيليه في المركز السادس مؤقتاً بفارق الأهداف أمام إسبانيول الثامن، بانتظار بقية مباريات المرحلة.
وفي مباراة أخرى أهدر ريال سرقسطة المتعثر فوزاً ثميناً كان في متناوله، وتعادل على ملعبه مع خيتافي بهدف لكل منهما، إذ تقدم سرقسطة أولاً عن طريق المدافع الإيطالي ماوريتسيو لانزارو في الدقيقة 39، وتعادل للضيوف المدافع خافيير باريديس قائد سرقسطة بهدف أحرزه عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 79.
وبقي ريال سرقسطة في ذيل القائمة حيث يحتل المركز العشرين برصيد 11 نقطة، أما خيتافي فرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني عشر.
وتقدم رايو فاييكانو إلى المركز الحادي عشر بصورة مؤقتة، بعد أن رفع رصيده إلى 22 نقطة إثر فوزه على مضيفه غرناطة بهدفين مقابل هدف واحد.
تقدم الضيوف بهدفين متتاليين سجلهما كل من لاعب الوسط ميتشو في الدقيقة 26 و المهاجم بيتي في الدقيقة 53، قبل أن يسجل فران ريكو هدف غرناطة الوحيد في الدقيقة 87، وشهدت اللحظات الأخيرة من اللقاء طرد إينيغو لوبيز مدافع غرناطة، وتوقف رصيد الفريق الأندلسي عند 19 نقطة في المركز الخامس عشر.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top