GuidePedia
hanafi

0

أهدى المغربي آدم المحمدي بلاده الميدالية الذهبية في مسابقة التزلج المتعرج السوبر جي ضمن منافسات الدورة الأولمبية الشتوية الأولى للشباب التي تستضيفها مدينة إنسبروك النمساوية في الفترة من 13 إلى 22 كانون الثاني/يناير الجاري.
وسجل المحمدي زمناً قدره دقيقة واحدة و4.45 ثوان متفوقاً على الفائز بالفضية السويدي فردريك باور بفارق 0.12 ث، في الوقت الذي نال فيه خوان فيردو سانشيز، المتسابق القادم من دولة أندورا، الميدالية البرونزية متأخراً بفارق 0.2 ث عن البطل المغربي.
ويقام أولمبياد الشباب الشتوي هذا العام للمرة الأولى، بعد أن استضافت سنغافورة قبل عامين النسخة الأولى من أولمبياد الشباب الصيفي الذي حقق نجاحاً كبيراً.

ويعتبر إنجاز المحمدي، البالغ من العمر 16 عاماً، إنجازاً غير مسبوق على المستوى العربي، حيث لم تحقق من قبل الدول العربية أي ميدالية في الدورات الأولمبية الشتوية منذ انطلاقها في عام 1924، وهو أمر طبيعي لأن الأجواء المناخية في معظم هذه الدول لا تصلح لممارسة هذا النوع من الرياضة.
ويقيم المحمدي في مقاطعة كيبيك الكندية، حيث يعتبر من أبرز النجوم الواعدة في التزلج المتعرج في كندا، وكان مرشحاً بقوة لتمثيلها في هذه الدورة، ولكنه فضل تمثيل المغرب.
وبعد تتويجه اليوم أعرب النجم المغربي عن سعادته وقال "إنه اختيار شخصي، لقد أردت دوماً أن أمثل بلدي المغرب، وأردت أن أثبت أن أبناء المغرب بإمكانهم أيضاً التزلج، وقد أثبتُّ ذلك بالفعل اليوم".  
ومع النتيجة التي حققها اليوم، ستسلط الأضواء على المحمدي خلال المسابقات الأربع المتبقية ضمن منافسات التزلج الأوليمبي في الدورة، والتي يتوقع أن يحرز خلالها المزيد من الميداليات.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top