GuidePedia
hanafi

0
نفى المدرب الإسباني الشهير خافيير كليمنتي أن يكون ليونيل ميسي منتوجاً خالصاً لفريق برشلونة في حين اعتبر أن جوارديولا لا يستحق لقب أفضل مدرب في العالم كما وجه بعد الانتقادات لمسيري فريقه السابق أتلتيك بيلباو.

ويبدو أن كليمنتي تفرغ إلى انتقاد الأندية الإسبانية وأعلامها بعد أن أصبح عاطلاً عن العمل بسب إقالته مؤخراً من تدريب المنتخب الكامروني، وهو ما تجلى في التصريحات التي أدلى بها مؤخراً والتي أثارت جدلاً كبيراً داخل الوسط الرياضي.

واستغل مدرب الأتلتيك، إسبانيول، بيتيس وريال مدريد السابق فرصة القيام بمقابلة مع مجلة "Quality Sport" من أجل انتقاد مسيري أتلتيك بيلباو " في مكان الأتلتيك، لم أكن لأجلب بييلسا، كنت سأوقع مع مدرب من إقليم الباسك. إنني مستعد للتضحية بحياتي من أجل عدم رؤية لاعب أجنبي في الأتلتيك. لو جلب الرئيس لاعباً أجنبياً لن أذهب ثانية للسان ماميس وسأكون أول من يهاجمه بشراسة".

وتابع المدرب الباسكي حديثه نافياً أن يكون ميسي منتوجاً للا ماسيا " مدرسة برشلونة؟  ميسي لاعب من شبان برشلونة، لكنهم جلبوه من الأرجنتين وهم يعلمون أنه من بين الأفضل في بلاده. برشلونة لم يكون ميسي، فليونيل كان سيكون كذلك دون برشلونة. دور برشلونة يقتصر في تأديب اللاعب".

ثم عرَّج كليمنتي ليعلق على اختيار جوارديولا كأفضل مدرب في العالم " جوارديولا ليس أفضل مدرب في العالم، إنه فقط الأكثر حصولاً على الألقاب. جودة المدرب لا تقاس بالمستوى، فالفوز أو الهزيمة ليسوا من يحددون مستوى المدرب حالياً، بل أقوال الصحافة هي التي ترفع شأن التقني أو تقلل منه".

واختتم كليمنتي حديثه معلقاً على تصرفات كريستيانو الأخيرة " كريستيانو ليس في سن التعلم. كان يجب أن يرسلوه إلى بيته في سن الثالثة عشر".


LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top