GuidePedia
hanafi

0
يلتقي فريق الزمالك مع طلائع الجيش يوم الثلاثاء في لقاء مقدم من الجولة رقم 9 من عمر الدوري المصري الممتاز على ملعب الكلية الحربية.
ويسعى الفريق الأبيض لتحقيق انتصاره السابع على التوالي ببطولة الدوري المصري ليصل إلى 21 نقطة في صدارة ترتيب أندية البطولة المحلية.
التحضير لفيتا كلوب
وتأتي المباراة في إطار تحضير الفريق الأبيض لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي في إياب دور الـ32 لدوري الأبطال الأفريقي.
وواجه الزمالك صعوبات في تخطي فريق فيتا كلوب يوم الجمعة حيث انتظر للربع ساعة الأخير من عمر اللقاء لحسم النتيجة بتسديدة أحمد جعفر.
ويعيش الزمالك حالة نفسية جيدة بعد انضمام عشرة من لاعبيه للمنتخب المصري:  عبدالواحد السيد وأحمد الشناوي ومحمد إبراهيم وأحمد جعفر ونور السيد ومحمد عبدالشافي وإبراهيم صلاح وأحمد عيد عبدالملك وعمر جابر.
وهو الأمر الذي وضح في تصريحات جعفر لاعب الزمالك الذي أعرب عن سعادته البالغة بانضمامه للمنتخب المصري مؤخراً ورغبته في استكمال مسيرة الأهداف مع الفريق الأبيض.
ويتغيب عن صفوف الفريق الأبيض في موقعة الجيش حارسه الأول عبدالواحد السيد بعد اتفاق تم بين الجهازين الفنيين للأبيض بقيادة جورفان فييرا والمنتخب بقيادة بوب برادلي.
تاريخ الجيش مع الزمالك
ويأمل الجيش في اللعب على أرقامه ضد الزمالك حيث فاز مرتين وخسر مرتين وتعادلا 3 مرات في أخر سبع مواجهات بين الفريقين.
والتقى الزمالك مع الجيش في الدوري 15 مرة ففاز الأبيض ست مرات وتعادلا 5 مرات وفاز الجيش في أربع مناسبات.
ويعود الانتصار الأخير للزمالك على الجيش إلى 11 مارس 2010 بهدف من توقيع محمود فتح الله.
بينما كان الانتصار الأخير للجيش على الزمالك بهدف دودزي في 17 سبتمبر 2009 بهدف دودزي والمباراتان تعودان لموسم 2009-2010.
علماً بأن التعادل حسم أخر 3 مواجهات بين الفريقين في البطولة المحلية فكان الأول: 2-2 في نوفمبر 2010: فسجل للجيش حسام عبدالعال وصلاح أمين وللأبيض علاء علي وفتح، وفي يونيو 2011 تعادلا بدون أهداف أما أخر مواجهة فانتهت 1-1 فسجل للأبيض أحمد حسن وبعدها بأربع دقائق تعادل بابا أركو.
الحسم الأفريقي
وجاءت الصعوبات التي واجهها الزمالك في الفوز على فيتا كلوب والتحضير للقاء الإياب لتجعل لاعبي الأبيض يؤكدون على أن موقعة الجيش هي بوابة التحضير الأولى للقاء بطل الكونغو بحسب جعفر ومحمود فتح الله.
ويتعين على الزمالك الخروج بتعادل أو فوز من ملعب بطل الكونغو من أجل الوصول لثمن نهائي الكأس الأفريقية.
بطاقة المباراة: تقام ضمن الجولة رقم 9 وتقام بملعب الكلية الحربية ملعب الجيش وسيرتدي الزمالك الزي الاحتياطي بينما سيرتدي الجيش الزي الأساسي، وتنطلق المواجهة في الثامنة من مساء الثلاثاء بتوقيت القاهرة.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top