GuidePedia
hanafi

0


توج البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، بجائزة وكالة (إفي) التى تمنحها لأفضل لاعب كرة قدم إيبروأمريكي على الصعيد المحلي هذا الموسم.

ويعد رونالدو، أول لاعب برتغالي يحصل على "الكرة الفضية" خلال الـ23 عاما من عمر هذه الجائزة، حيث دائما ما كان يحصل عليها لاعبين من أمريكا اللاتينية.

ويخلف رونالدو بهذه الطريقة نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي توج بهذه الجائزة خمس مرات من قبل، منها أربع مرات على التوالي.

وعلى الرغم من عدم استطاعة الريال الفوز بالليجا أو دوري الأبطال او كأس الملك هذا الموسم، إلا أن الأداء الذي قدمه رونالدو كان السبب في التتويج بالجائزة.

ويتمتع رونالدو بقدرة تهديفية عالية لايمكن إنكارها. فكان هداف دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، رغم خروج فريقه من نصف نهائي البطولة على يد بروسيا دورتموند الألماني.

فقد سجل 12 هدفا فى بطولة دوري ابطال أوروبا و34 هدفا فى الليجا و7 أهداف فى كأس ملك إسبانيا، و هدفين فى كأس السوبر الإسباني ليتوج فريقه الملكي بلقبه الوحيد هذا الموسم أمام برشلونة، ليصل المجموع إلى 55 هدفا.

وتصل حصيلة أهداف الـ"دون" إلى 202 هدف، قام بتسجيلهم فى 199 مباراة رسمية خلال أربعة مواسم قضاها فى صفوف الملكي.

وفاز بهذه الجائزة سابقا لاعبون أخرون من ريال مدريد وهم: التشيلي إيفان زامورانو، مرتين عامي 1993 و1995 ، والبرازيلي روبرتو كارلوس (1998)، والأرجنتيني فرناندو ريدوندو (2000) والبرازيلي رونالدو نازاريو (2003).

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top