GuidePedia
hanafi

0

نسج المنتخب المالي على منوال نظيره الغاني وحقّق فوزاً ثميناً على حساب الفريق الغيني الملقّب بأفيال الوطن بهدف دون ردّ اليوم الثلاثاء في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الأول من نهائيات كأس أفريقيا للأمم 2012 المقامة حالياً في الغابون وغينيا الاستوائية حتى 12 شباط/فبراير المقبل.
وسجل باكاي تراوري الهدف الوحيد للمباراة التي أقيمت على ملعب مدينة فرانس فيل, في الدقيقة (30) ليهدي نسور مالي 3 نقاط ثمينة ستكون مهمّة في سباق الترشح للدور الثاني من البطولة، رغم أنّ اللقاء شهد سيطرة بالطول وبالعرض للمنتخب الغيني الذي فعل كل شيء إلا تسجيل الاهداف مما سيجبره على تدارك نقائصه في المباراة القادمة.
وانطلقت المباراة دون فترة جسّ نبض حيث دخل الفريق الغيني في صلب الموضوع وراح ينسج الهجمة تلو الأخرى أملاً في أخذ الأسبقية وفتح باب التسجيل في حين بدا المنتخب المالي تائهاً على الميدان وظهرت عليه علامات سوء التنظيم و غياب الانتشار السليم في أرجاء الملعب حيث عانى الفريق من غياب رسم تكتيكي واضح وعدم استثمار إمكانيات العناصر المحترفة على غرار سايدو كيتا لاعب نادي برشلونة ودياباتيه مهاجم بوردو.
وكاد المنتخب الغيني أن يفتتح النتيجة منذ الدقيقة الأولى عن طريق إبراهيما تراوري لكن تسديدته تصدّى لها الحارس الممتاز وبطل الشوط الأول من الجانب المالي سومبيلا دياكاتي.
وتألق الحارس دياكاتي مرّة أخرى أمام رأسية باسكال فايندونو إثر عرضية دقيقة من إبراهيما تراوري قبل أن يسجل الفريق الغيني هدفاً لم يحتسب ألغاه الحكم العربي التونسي سليم الجديدي بداعي وجود مخالفة على المدافع المالي.

وفشل بانغورا في إحداث الفارق بعد مجهود فردي وتوغل في مناطق الجزاء وسدّد الكرة في الشباك الجانبية للحارس المالي بيد أنّ المنافس تمكن من تسجيل أول هجوم معاكس منظم بعد عمل من موديبو مايغا ولمسة من شيخ دياباتي توّجها القادم من الخلف باكاي تراوري بهدف رائع من تسديدة صاروخية في شباك نابي ياتارا.
ورغم الهدف المالي لم يتحسّن أداء أبناء المدرب آلان جيريس الذين كانوا محظوظين بعدم قبول هدف التعادل خصوصاً في الدقائق (34) و(41) أمام فرص اللاعب المخضرم باسكال فايندونو الذي كان أبرز عنصر في فريقه صحبة السريع إسماعيل بانغورا.
ورغم سيطرة منتخب غينيا على مجريات الشوط الأول فان النتيجة آلت لنسور مالي بهدف وحيد في شوط طغى عليه الاندفاع البدني والذي وصل في بعض اللقطات إلى حدّ العنف.
ودخل أفيال الوطن الشوط الثاني بعزيمة فولاذية بغية تعديل الكفة وهو ما ترجمته تغييرات المدرب الفرنسي ميشال دوسوييه الذي أقحم الثنائي كامارا وباري في خط الهجوم.

وكان الثنائي البديل وراء فرصة خطيرة للمنتخب الغيني (66) بعد توزيعة من كامارا وتباطؤ من باري أمام الشباك الفارغة.
أمام الاندفاع الغيني نحو الهجوم كاد الماليون أن يتمكنوا من مضاعفة النتيجة عن طريق مايغا إلا أن تدخل الحارس ياتارا في مرة أولى ثم الدفاع الغيني في مرة ثانية حالا دون ذلك, ثم تفادى ياتارا مرة أخرى كرة عرضية مخادعة ووضعها في الركنية التي لم تأت بنتيجة (67).
وتواصل نفس السيناريو خلال بقية المباراة بضغط غيني رهيب على دفاع المنتخب المالي الذي تحمّل عبء المباراة لكن التسرع وغياب التوفيق حالا دون تغير النتيجة لتنتهي المباراة بفوز زملاء سايدو كايتا بهدف دون ردّ.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top