GuidePedia
hanafi

0

تصدر المنتخب الجابوني مبكرا المجموعة الثالثة في بطولة كأس أمم أفريقيا التي يستضيفها بالاشتراك مع غينيا الاستوائية، بعد فوزه الاثنين على النيجر بهدفين دون رد في ليبرفيل.
وعلى مدار نصف ساعة من عمر الشوط الأول، شنت الجابون هجمات عدة على مرمى النيجر التي ظهر حارسها رابو سامينو بمستوى مهزوز إذ كاد أن يكلف فريقه هدفا مبكرا في أكثر من لقطة.
ولم يصمد دفاع النيجر أكثر من نصف ساعة حيث جاءت كرة عرضية من اليمين ارتقى لها مهاجم سانت إتيان الفرنسي بيير إميريك أوباميانج ليسكنها برأسه في المرمى مستغلا الخروج الخاطئ لسامينو.
وأجهز أصحاب الأرض على النيجر قبيل نهاية الشوط الأول، حيث قابل أوباميانج عرضية من اليسار برأسه صوب المرمى، ولكن سامينو تصدى للكرة لتسقط من يديه وتجد ستيفان نجيما ليتابعها في الشباك، معلنا عن الهدف الثاني للجابون.
واستمر سير المباراة على ذات المنوال في الشوط الثاني، إذ بدا وكأن الملعب له اتجاه واحد في صوب مرمى النيجر التي لجأت إلى مصيدة التسلل وطبقتها بنجاح في أكثر من لعبة.
وكاد موسى مازو أن يقلص الفارق ويسجل هدفا للنيجر حين سدد كرة رأسية (ق78) تصدى لها ببراعة الحارس الجابوني ديدييه أوفونو ليؤكد يقظته رغم ندرة ظهوره في الكادر.
وأهدر أوبامايانج فرصة تسجيل هدف ثالث للجابون وثان له حين وجد نفسه في مواجهة مرمى النيجر ولكن من خارج منطقة الجزاء فسدد كرة قوية حفت بالقائم الأيمن (ق83).
ونزل المهاجم المخضرم دانيال كوزان بديلا في الدقائق لأخيرة من المباراة وأرسل كرة ساقطة علت عارضة النيجر بقليل في الوقت بدل الضائع، لتكتفي الجابون بهدفين رسما البسمة على وجوه أنصارها الذين تصدرهم الرئيس علي بونجو وزوجته الفرنسية سيلفيا.
وصعدت الجابون بذلك إلى صدارة المجموعة بثلاث نقاط في انتظار مباراة المغرب وتونس التي تقام في وقت لاحق اليوم.

 مشاهدة اهداف اللقاء.


LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top