GuidePedia
hanafi

0

لعب الموزع الكندي المخضرم ستيف ناش 17 تمريرة حاسمة وقاد فريقه فينيكس صنز إلى الفوز على ضيفه ميلووكي باكس 109-93 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أمس الأحد.
وعلق سكوت سكايلز مدرب ميلووكي على أداء ناش (37 عاماً): "كان دفاعنا ناعماً أمامه، إذا تركت ستيف يراوغ هكذا فهو يملك رؤية مميزة، عندما حاولنا التضييق عليه، كنا بطيئين في العودة للتغطية على المسددين"، وتابع مدرب ميلووكي الذي خسر خمس مباريات خارج أرضه في المنطقة الغربية بعد سقوطه أمام دنفر ويوتا وساكرامنتو ولوس أنجلوس كليبرز: "في الواقع، قدمنا أسوأ لعب دفاعي هذه السنة وهذا يؤلمنا".
ومرر ناش (10 نقاط) أول 8 تمريرات حاسمة لفريقه، وحصل على 10 تمريرات في الربع الأول، علماً بأنه مع تقدم صنز 91-66 في الربع الثالث، جلس مع باقي اللاعبين الأساسيين على مقاعد البدلاء.
وغاب عن مباريات باكس الأربع الاخيرة لاعبه الاسترالي العملاق أندرو بوغوت الذي عاد إلى بلاده كي يتفرغ لأمور شخصية لم يتم تحديدها، لكن سكايلز أكد أن بوغوت سيخوض مباراة غد الثلاثاء مع مضيفه سان أنطونيو سبيرز، كما غاب عنه الكاميروني لوك ريتشارد مباه أموت، والسلوفيني بينو أودريه، ومايك دانليفي جونيور بسبب الاصابة، وقال جناح باكس ستيفن جاكسون (8 نقاط): "نمر بفترة صعبة راهناً مع إصابات اللاعبين".
وكان لاعب الارتكاز البولندي مارسين غورتات أفضل مسجل لفينيكس مع 18 نقطة، وأضاف لاعب الارتكاز الآخر تشانينغ فراي 16 نقطة، وغرانت هيل والبديل شانون براون 14 نقطة بينها 10 رميات حرة، في حين كان البديل توبياس هاريس أفضل مسجل لدى الخاسر مع 15 نقطة.
وقاد كوبي براينت فريقه لوس أنجلوس ليكرز إلى تحقيق فوزه السادس على التوالي على أرضه عندما هزم ممفيس غريزليز 90-82، وعلى رغم ارتكاب لاعبي ليكرز 27 خطأ مباشراً مقابل 9 للخاسر، إلا أن براينت (26 نقطة و9 تمريرات حاسمة) نجح بقيادة حامل لقب 2009 و2010 إلى الفوز.
وأضاف أندرو باينوم 15 نقطة و15 متابعة لليكرز، ومات بارنز 15 نقطة و10 متابعات والإسباني باو غاسول 13 نقطة و15 متابعة، وكان رودي غاي أفضل مسجل للخاسر مع 19 نقطة، وأضاف البديل ماريز سبايتس 17 نقطة، في حين اكتفى الإسباني مارك غاسول، شقيق باو، بتسجيل نقطتين فقط و11 متابعة.
وحقق أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزه الثالث في ثلاثة أيام على حساب ضيفه سان أنطونيو سبيرز 108-96، ليصبح أول فريق يفوز في 3 مباريات في 3 أيام خلال الدوري المصغر لهذا الموسم، وسجل كيفن دورانت 21 نقطة و10 متابعات للفائز، قبل أن يريح مدرب سيتي لاعبيه الأساسيين في الربع الأخير، وأضاف للفائز البديل جايمس هاردن 20 نقطة.
ودك كيفن لوف سلة واشنطن ويزاردز بعشرين نقطة وقاد مينيسوتا تمبروولفز لإلحاق الخسارة الثامنة بمضيفه 93-72، وفضلاً عن تألق لوف الذي التقط أيضاً 16 متابعة، دخل الإسباني ريكي روبيو بديلاً ومرر 14 كرة حاسمة وسجل 13 نقطة في سلة ويزاردز الذي سجل له كل من نيك يونغ والبديل تريفور بوكر 14 نقطة.
وفي باقي المباريات، فاز أورلاندو ماجيك على ساكرامنتو كينغز 104-97 وبورتلاند ترايل بلايزرز على كليفلاند كافالييرز 98-78.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top