GuidePedia
hanafi

0
تمكن ريال مدريد من الفوز على ملقا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ذهاب دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا في المباراة التي أقيمت على ملعب السنتاجو بيرنابيوفى العاصمة الاسبانية مدريد .

قدم ريال مدريد شوطًا أولًا سيئًا جدًا يعد من أسوأ الأشواط للفريق الملكي في الآونة الأخيرة حيث غاب الانسجام و الترابط الذي ميز رفقاء كريستيانو رونالدو في مباريات الليجا و الأبطال مما جعلهم في صدارة البطولتين قبل إجازة أعياد الميلاد.
البداية كانت عن طريق فريق ملقة بالتحديد منذ الدقيقة الخامسة حين سدد سانتي كازورلا تسديدة بباطن قدمه من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها حارس ريال مدريد إيكر كاسياس بكل سهولة .
وشهدت الدقيقة التاسعة الهدف الأول في المباراة عندما انبرى كازورلا لركلة ركنية على رأس سيرخيو سانشيز على يسار كاسياس الذي لم يتحرك من مكانه.

بدأ ريال مدريد في الهجوم لإدراك التعادل وحضر العديد من الهجمات عن طريق كالييخون و رونالدو لكنها لم تشكل الخطورة الحقيقية على حارس مرمى ملقا كابييرو ، وانبرى رونالدو لركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء و تميل إلى الناحية اليسرى ، ولكن تسديدته مرت بعيدة تمامًا عن المرمى.

عاد من جديد رونالدو وسدد تسديدة قوية جدًا بيسراه من على خارج منطقة الجزاء تصدى لها بنجاح حارس ملقا كابييرو وذلك في الدقيقة 24 ، بعدها مباشرة وبنفس طريقة الهدف الأول تكرر مرة أخرى حين نفذ أيضًا كازورلا ركلة ركنية ارتقى لها مارتين ديميكيلس برأسه قبل أن يتمكن كاسياس من صدها محرزًا الهدف الثاني لملقا في الدقيقة 29 في صدمة لعشاق المرينجي .

توقع من يتابع المباراة أن ريال مدريد سينتفض ويهاجم بشراسة لكن لم يحدث هذا وظل الوضع كما هو عليه استحواذ من ريال مدريد مع محاولات من رونالدو "بشكل فردي" لكنها دائمًا تصطدم بدفاع ملقا أو الحارس كابييرو لينتهي الشوط الأول بتقدم ملقا بهدفين مقابل لاشيء .

مع بداية الشوط الثاني دفع مورينيو بالقوة الضاربة حين أشرك كل من أوزيل و بنزيما وضغط الفريق الملكي بشكل رهيب بحثًا عن هدف يعيده للمباراة من جديد.

وكانت أول فرصة في الشوط الثاني حين سدد كريم بنزيما تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس ملقا كابييرو تابعها رونالدو"بكعبه"ولكن في يد كابييرو.

استمر الاستحواذ من ريال مدريد وهجوم قوي وسدد كريستيانو رونالدو ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء جاءت أعلى العارضة ، بعدها تسديدة من بنزيما جاءت في الشباك من الخارج.

وبمجهود فردي من سامي خضيرة تمكن من إحراز هدف تقليل الفارق  لريال مدريد ومر من دفاع ملقا وسدد من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 68 من عمر المباراة ، لم يكتفي ريال مدريد بهذا الهدف بعد دقيقتين وبالتحديد في الدقيقة 70 تمكن جونزالو هيجواين من إدارك هدف التعادل بعد أن استغل خطأ مدافع ملقا سيرخيو سانشيز وراوغ حارس ملقا كابييرو وو ضع الكرة بكل سهولة في المرمى ليعيد ريال مدريد من جديد للمباراة .

واصل المرينجي هجومه المرعب في الشوط الثاني ومن جملة فنية رائعة تمكن كريم بنزيما من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 79 قصة الهدف جاءت من عند قلب دفاع ريال مدريد راؤول ألبيول إلى هيجواين بدوره إلى بنزيما الذي انفرد بالمرمى سددها أرضية على يمين كابييرو.

وعاد كريم بنزيما من جديد وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها كابييرو ، وعاد الأخير من جديد و تصدى لكرة أخرى من كريستيانو رونالدو في الدقيقة 82 .

وحاول ريال مدريد في الدقائق الأخيرة إحراز الهدف الرابع عن طريق محاولات من رونالدو و بنزيما لكن لم تنجح هذه المحاولات لتنتهي المباراة بفوز الفريق الملكي بثلاثة أهداف لهدفين ليتاهل الى الدور المقبل وينتظر الفائز من الفريق الكتالونى برشلونة واوساسونا .
مشاهدة اهداف اللقاء

  

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top