GuidePedia
hanafi

0

كاد أستون فيلا أن يوجه الضربة القاضية لآمال مضيفه آرسنال بالخروج من الموسم الحالي بلقب محلي، وذلك بعدما تقدم عليه بهدفين نظيفين على "ستاد الامارات" في الدور الرابع لمسابقة كأس انكلترا، لكن القائد الهولندي روبن فان بيرسي أعاد الفريق اللندني إلى اللقاء في الشوط الثاني، وحول تخلفه الى فوز 3-2 بتسجيله ثنائية من ركلتي جزاء.
وتبقى مسابقة الكأس التي أحرزها ارسنال للمرة الأخيرة عام 2005، الأمل الوحيد لفريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر بإحراز لقب محلي بعد أن خرج من ربع كأس رابطة الأندية على يد مانشستر سيتي (0-1) في أواخر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وبعد أن أصبح متخلفاً بفارق 18 نقطة عن الأخير في الدوري المحلي الذي يحتل فيه حالياً المركز الخامس بفارق 5 نقاط عن جاره تشلسي، صاحب المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي ما زال فريق "المدفعجية" فيها هذا الموسم لكن مهمته تبدو صعبة للغاية كونه سيواجه ميلان الإيطالي في الدور الثاني.


وفي المقابل، كانت الفرصة مواتية أمام أستون فيلا لمواصلة مشواره نحو لقبه الأول في المسابقة منذ عام 1957 عندما توج به للمرة السابعة في تاريخه بفوزه على مانشستر يونايتد (2-1)، وذلك بعد أن تقدم فريق المدرب الاسكتلندي أليكس ماكليش بهدفين نظيفين، الأول عبر الإيرلندي ريتشارد دان بكرة رأسية عجز الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي عن صدها (33)، والثاني بواسطة دارين بنت في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول إثر هجمة مرتدة سريعة وصلته عبرها الكرة إلى لاعب توتنهام وسندلارند السابق من الإيرلندي ستيفن إيرلند فسددها نحو المرمى لكن فابيانسكي صدها فعادت الكرة إلى اللاعب ذاته ليتابعها من زاوية ضيقة في الشباك.
لكن آرسنال نجح في الشوط الثاني من العودة إلى أجواء اللقاء بفضل ركلة جزاء تسبب بها دان بإسقاطه الويلزي آرون رامسي داخل المنطقة، فانبرى لها فان بيرسي بنجاح (54).
ولم ينتظر الفريق اللندني سوى ثلاث دقائق فقط ليدرك التعادل بمساعدة من الحظ، وذلك بعدما توغل ثيو والكوت في المنطقة قبل أن يسدد نحو المرمى فصدها الحارس الإيرلندي شاي غيفن دون أن يبعدها، فحاول زميله آلن هوتن أن يشتت الكرة لكنها ارتدت من والكوت إلى الشباك (57).
وواصل آرسنال انتفاضته وتمكن من التقدم في الدقيقة 61 من ركلة جزاء أخرى نفذها روبن فان بيرسي بنجاح أيضاً، رافعاً رصيده إلى 25 هدفاً هذا الموسم في جميع المسابقات (19 في الدوري)، وذلك بعد خطأ داخل المنطقة من بنت على الفرنسي لوران كوسييلني.
ويلتقي آرسنال في الدور الخامس مع سندرلاند أو ميدلسبره من الدرجة الأولى الذي فرض اليوم على منافسه خوض مباراة معادة بعد ان تعادل معه (1-1).
 
وكان ميدلزبره في طريقه لإقصاء سندرلاند بعد أن تقدم عليه منذ الدقيقة 16 بهدف للاسكتلندي باري روبسون، لكن فرايغر كامبل نجح في تحقيق عودة موفقة إلى الملاعب بعد أن غاب عنها منذ آب/ اغسطس 2010 بسبب تمزق في الرباط الصليبي لركبته، وذلك بإدراكه التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 59 بعد دخوله في بداية الشوط الثاني.
قرعة الدور الخامس
ليفربول – برايتون
إيفرتون – المتأهل من مباراة بلاكبول وشيفيلد ونزداي
تشلسي – برمنغهام سيتي
كراولي تاون – ستوك سيتي
ستيفينغ – توتنهام هوتسبر
نورويتش سيتي – ليستر سيتي
المتأهل من سندرلاند وميدلسبره – آرسنال
المتأهل من مباراة ميلوال وساوثهامبتون - بولتون
وتقام المباريات في 18 و19 من شباط/ فبراير القادم.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top