GuidePedia
hanafi

0

تصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة الثانية عن جدارة واستحقاق بفوزه في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات الدور الأول على منتخب أنغولا 2-صفر اليوم الاثنين في المباراة التي جمعتهما على ملعب مالابو الجديد في مدينة مالابو.
وسجل أهداف اللقاء كل من إيمانويل إيبويه (33) وويلفريد بوني (66).
وبهذه النتيجة يتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة الثانية بتسع نقاط وبشباك خالية إذ لم يدخل مرمى الفيلة أي هدف حتى اللحظة في البطولة ولا يساويهم بذلك سوى غانا التي تلعب بعد غد الأربعاء مباراتها الأخيرة في الدور الأول.
دخل الفريقان إلى أرضية الميدان بأهداف مختلفة حيث أراح مدرب كوت ديفوار 8 لاعبين أساسيين ومنح الفرصة للاعبي الاحتياط لدخول المنافسة وزيادة ثقتهم بنفسهم وذلك بعد أن تأهلت كوت ديفوار مسبقاً للدور ربع النهائي وكل ما تريده هو نقطة وحيدة للحفاظ على صدارة المجموعة، أما أنغولا فدخلت بكامل عتادها كونها بحاجة لنقطة على الأقل من اللقاء لتأمين التأهل للدور المقبل.
وكاد بوني يفتتح التسجيل لكوت ديفوار مبكراً من تسديدة قوية لولا تفطن الحارس (14). وحتى بلاعبي الاحتياط كانت كوت ديفوار الأفضل في بدايات اللقاء.
ثم كانت فرصة خطيرة لكولو توريه لاعب مانشستر سيتي من ركلة حرة بعيدة المدى كادت تهز الشباك (23).
أما من ناحية أنغولا فسيطر على أدائها الحذر الشديد من المنتخب المنافس الذي يفوقها في المستوى وكأنها تلعب على التعادل لتتأهل.
لكن بغض النظر عن المستوى المتواضع، افتتح إيمانويل إيبويه التسجيل لكوت ديفوار بعد أن مرت كرة ويلفريد بوني العرضية من الدفاع وانبرى لها إيبويه واضعاً إياها في المرمى (33).
وشكلت أنغولا بعض الخطورة وكادت تخطف هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول قبل أن يعلن الحكم التونسي سليم جديدي نهاية هذا الشوط بتقدم المنتخب الإيفواري 1-صفر.
بدأت أنغولا الشوط الثاني وهي تلعب تحت عنوان الاندفاع الهجومي مع الحرص الدفاعي كي تسجل هدف التعادل على أقل تقدير لكي تضمن التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة بين السودان وبوركينا فاسو.
لكن ومن هجمة مرتدة سريعة وخطأ فادح في التنسيق بين مدافع أنغولا داني ماسونغونا وحارس مرماه ويلسون، سجل ويلفريد بوني الهدف الثاني لكوت ديفوار (66) بتمريرة من البديل عبد القادر كيتا لاعب السد القطري.
وحاولت أنغولا جاهدة العودة بالنتيجة إلا أن محاولاتها باءت كلها بالفشل، ثم أدخل مدرب المنتخب الإيفواري نجمه ديدييه دروغبا لاعب تشلسي الإنكليزي مكان سيدو دومبيا قبل أن يقوم مدافعو الفريق الإيفواري بإنقاذ مرماهم من هدف محقق من على خط المرمى (79).
واستمرت الأمور على حالها حتى أعلن الحكم التونسي نهاية اللقاء بفوز صريح لبدلاء كوت ديفوار على أنغولا 2-صفر وتصدرهم المجموعة، كما أنهم حملوا معهم لربع النهائي منتخب السودان الذي حل ثانياً بفوزه على بوركينا فاسو 2-1 فتفوق بفارق الأهداف على المنتخب الأنغولي الثالث وذلك بعد تعادلهما برصيد النقاط (4 لكل منهما) والمواجهة المباشرة بينهما التي انتهت أيضاً بالتعادل (2-2).
تشكيلة الفريقان
كوت ديفوار
لحراسة المرمى: دانيال ييبواه
للدفاع: إيمانويل إيبويه، كولو توريه، أرتور بوكا، سليماني بامبا
للوسط: إيغور لولو، كافومبا كوليبالي، ماكس غراديل، ويلفرد بوني
للهجوم: ديدييه ياكونان، سيدو دومبيا
أنغولا
لحراسة المرمى: إدغار ويلسون
للدفاع: فرانشيسكو زويلا، ماركو أيروزو، ميغيل كياميه، داني ماسونغونا
للوسط: غاليانو ماتيوس، أندريه ماكانغا، دجالما كامبوس، فيليسبيرتو أمارال
للهجوم: فلافيو، مانوتشو

أدار اللقاء: الحكم التونسي سليم جديدي

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top