GuidePedia
hanafi

0

تعرض الاتحاد السكندري المصري حامل اللقب لخسارة مفاجئة أمام الأهلي الإماراتي 68-80 (الشوط الاول 28-45) يوم الخميس في افتتاح دورة دبي الدولية الثالثة والعشرين لكرة السلة والتي تستمر حتى 21 كانون الثاني/يناير الحالي على صالة النادي الأهلي.
تألق أهلي دبي طوال مجريات المباراة، مؤكداً أنه سيكون صاحب كلمة مؤثرة في المجموعة الأولى التي تضم أيضاً أنيبال زحلة اللبناني وفولاذ الإيراني، بفعل تشكيلته المدعمة بثلاثة لاعبين على مستوى عال هم السنغالي شيخ تيديان سامب والأمريكيان تشيستر مايسون ولوري هارد ولاعب الوصل يونس خميس.
وبدأ الأهلي تفوقه منذ الربع الأول الذي أنهاه لصالحه 21-15 وهو امتاز بالتسديد من خارج القوس الذي أجاد فيه يونس خميس وموسى خويدم قبل أن ينهي الربع الثاني بفارق 17 نقطة 45-28.
استمرت أفضلية الاهلي في الربع الثالث (67-47)، فيما حاول الاتحاد العودة إلى أجواء المباراة في الربع الأخير وقلص الفارق إلى 12 نقطة لكن ذلك لم يكن كافياً لتجنب الخسارة بعدما دفع ثمناً غالياً لسوء مستواه في الأرباع الثلاثة الاولى.
وكان لوري هارد أفضل مسجل في صفوف الأهلي برصيد 19 نقطة، وسجل السنغالي شيخ سامب ويونس خميس 16 نقطة لكل منهما وتشيستر مايسون 14 نقطة، فيما توج الأميركي جمار هاردي أفضل مسجل في صفوف الاتحاد والمباراة برصيد 20 نقطة.
وفي مباراة أخرى حقق الحكمة اللبناني فوزاً كبيراً في بداية مشواره ضمن المجموعة الثانية وفاز على منتخب الإمارات 101-82 (الشوط الأول 60-32).
ولم يجد الحكمة المتوج باللقب عام 2002 أي صعوبة تذكر في تخطي منتخب الإمارات الذي تضم تشكيلته لاعبين معظمهم من الشباب، وبدأ الربع الأول بقوة معتمداً على التسديد البعيد لصباح خوري والاختراقات الموفقة للأميركي نايت جونسون والمتابعات الدفاعية والهجومية لمواطنه براندون ترامب ليتقدم بفارق 21 نقطة (35-14).
وأشرك مدرب الحكمة الصربي طوني فويانيتش كل لاعبيه بعدما شعر بسهولة المهمة، وبقي التفوق اللبناني واضحاً في الربع الثاني (60-32) والثالث (85-53).
وأشرك الحكمة تشكيلة لبنانية كاملة معظمها من الاحتياطيين في الربع الاخير ليستفيد منتخب الإمارات من ذلك ويسجل 29 نقطة مقابل 16 للحكمة.
وكان نايت جونسون أفضل مسجل في صفوف الحكمة والمباراة برصيد 21 نقطة مقابل 12 نقطة لترامب، في حين كان إبراهيم خلفان الأبرز عند الإمارات برصيد 19 نقطة.
ويلعب الجمعة الحكمة مع هوبس (المجموعة الثانية) وأنيبال زحلة اللبناني مع فولاذ (الأولى).

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top