GuidePedia
hanafi

0

لم يطرأ أي تعديل على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوز كل من ميلان ويوفنتوس واودينيزي على اتالانتا 2-صفر وليتشي 1-صفر وتشيزينا 4-1 على التوالي، اليوم الأحد في المرحلة السابعة عشرة التي افتتحت أمس بفوز كبير لوصيف البطل انتر ميلان على ضيفه بارما 5-صفر، وخسارة لاتسيو رابع الترتيب على أرض سيينا 4-صفر.
ميلان-اتالانتا

 
على "ستاديو اتليتي ازوري ديتاليا"، واصل ميلان مسلسل نتائجه الجيدة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثانية عشرة على التوالي (10 انتصارات وتعادلان)، أي منذ هزيمته أمام يوفنتوس (صفر-2) في الثاني من تشرين الأول/اكتوبر الماضي، ملحقاً بمضيفه اتالانتا الذي حسمت من رصيده 6 نقاط بسبب تورطه بفضيحة التلاعب بالنتائج، هزيمته الأولى في ملعبه هذا الموسم والثالثة فقط بعد اللتين مني بهما خارج قواعده أمام روما (1-3) وبولونيا (1-3) في 1 و30 تشرين الأول/اكتوبر الماضي.
وجاء هدف ميلان الأول من ركلة جزاء نفذها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في الدقيقة 22 بعد خطأ داخل المنطقة من توماس مانفريديني على البرازيلي ألكسندر باتو.
وهذا الهدف الثاني عشر لابراهيموفيتش الذي كان مهندس الهدف الثاني الذي سجله الغاني كيفن برينس بواتنغ في الدقيقة 82 بعد عرضية من المهاجم السويدي.
ورفع ميلان الذي يتواجه مع جاره اللدود انتر ميلان في المرحلة المقبلة، رصيده إلى 37 نقطة وتصدر مجدداً بنفس عدد نقاط يوفنتوس الذي عاد من ملعب ليتشي "فيا دل ماري" بفوزه العاشر هذا الموسم وذلك بفضل هدف وحيد سجله اليساندرو ماتري في الدقيقة 27 بمتابعة رأسية بعد أن وصلته الكرة إثر تسديدة لزميله المونتينيغري ميركو فوسينيتش صدها الحارس ماكسيميليانو بيناسي.
اودينيزي - تشيزينا


وعلى ملعب "فريولي"، بقي اودينيزي على بعد نقطتين من ميلان ويوفنتوس وذلك بفوزه الكبير على ضيفه تشيزينا 4-1.
ونزل اودينيزي بقوة وافتتح هدافه انطونيو دي ناتالي التسجيل في الدقيقة الأولى بعدما تلقى تمريرة من انطونيو فلوريس توريس (1).
ورد تشيزينا بالتعادل عن طريق البرازيلي سيتادين ايدر (38) مستفيداً من تمريرة رأسية للوكا تشيكاريللي لينتهي الشوط الأول ويبدأ الثاني من نقطة الصفر.
ولم يصمد تشيزينا كثيراً، وسجل الغاني كوادوو اسامواه الهدف الثاني بمساندة من الكولومبي بابلو ارميرو (54) قبل أن يتعرض الضيف لضربة قاسية بطرد مدافعه ماوريتسيو لاورو بالبطاقة الصفراء الثانية (61).
وكانت الفرصة مناسبة لاودينيزي الذي استغل الموقف وأضاف الصربي دوشان باشتا الثالث بعد تمريرة متقنة من اسامواه (75)، واختتم دي ناتالي المهرجان بالرابع والشخصي الثاني مستثمراً كرة ارميرو (82) فارتفع رصيده الى 12 هدفاً تصدر بها لائحة ترتيب الهدافين مشاركة مع الأرجنتيني جرمان دينيس مهاجم اتالانتا برغامو وابراهيموفيتش.
بقية اللقاءات :
وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، قاد فرانشيسكو توتي روما للفوز على ضيفه كييفو 2-صفر بتسجيله هدفي المباراة من ركلتي جزاء في الدقيقتين 34 و78، رافعاً رصيد فريق المدرب الإسباني لويس انريكي إلى 27 نقطة في المركز السادس مؤقتاً بانتظار مباراة نابولي مع باليرمو.
وسقط كاتانيا أمام مضيفه بولونيا بهدفين لنيكولو شيروبين (49) وماركو دي فايو (90)، متأثراً بالنقص العددي في صفوفه بعد طرد ماركو بياجانتي في الدقيقة 78.
كما خسر جنوى أمام مضيفه كالياري بثلاثية نظيفة سجلها الأرجنتيني خواكين لاريفي (13) والتشيلي فيكتور ايباربو (56) والسويدي اندرياس غرانكفيست (72 خطأ في مرمى فريقه)، متأثراً أيضاً بالنقص العددي في صفوفه بعد طرد ايميليانو موريتي في الدقيقة 66.
وتغلب فيورنتينا على مضيفه نوفارا بثلاثية نظيف سجلها المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (20 من ركلة جزاء و49) الذي رفع رصيده إلى 9 أهداف، وريكاردو مونتوليفو (41).

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top