GuidePedia
hanafi

0
بعد حادثة شارلى ابيدوا الاخيرة طالب النجم الايفوارى يايا تورية الصحف باحترام الاديان


من الجدير بالذكر انة قد لقى 12 شخص مصرعهم فى الهجوم الذى شنة الاخوين سعيد وشريف كواشى على الصحيفة الفرنسية التى اسائت للرسول الاسبوع الماضى حيث ظهر احدهم ملثما وهو يصرخ اثناء اطلاق النار وقال (لقد انتقمنا للرسول) تاتى هذه الحادثة بعدما نشرت صحيفة شارلى رسوم مسيئة للنبى الكريم محمد  صلى الله علية وسلم .

وكشخص مسلم، يرى توريه أن حرية الرأي والتعبير يجب أن تكون نابعة من العديد من المسئوليات والمحاذير التي لا يجب تخطيها.
وقال نجم مانشستر سيتي في حوار له مع شبكة "سي إن إن" العالمية:" كمسلم أؤمن دائما أن كل شخص ل حرية التعبير عن رأيه، لكن بالنسبة لي الشيء الأهم أنه في بعض الأحيان تقوم بعض الصحف بنشر أشياء معينة بشكل مبالغ فيه ومتكرر، وأحيانا ما يفعلوا ذلك دون إظهار أي إحترام".

وأضاف الدولي الإيفواري الحاصل مؤخرا على جائزة أفضل لاعب افريقي في 2014:" كل شخص لديه وجهة نظرة يريد التعبير عنها، وبالطبع هي صحيفة أرادت التحدث عن شيء ما، لكن هذه الأمور تسبب الأذى لبعض الناس".
وشدد توريه أنه يرى ما حدث من هجوم على مكتب صحيفة شارلي إيبدو شيئا محبطا، وشعوره بالخوف على جميع أصدقائه المسلمين بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث قد يتعرضوا للأذى بعد ما حدث.
وتابع اللاعب تصريحاته :" بالطبع عندما تسمع هذه الأخبار تشعر بالإحباط، وأشعر أيضا بالأسف تجاه عائلات وأصدقاء الضحايا، فهناك من فقد صديقه او والده، ولدي بعض الأصدقاء المسلمين في باريس وقلق جدا عليهم بعد هذا الهجوم".

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top