GuidePedia
hanafi

0
افتتح منتخب قطر لكرة اليد بطولة كاس العالم والتى تقام على ارضة بالفوز على البرازيل 28-23 بعد المباراة القوية التىاقيمت فى صالة لوسيل امام اكثر من 15 الف متفرج .

قطر تتفوق فى بداية كاس العالم لكرة اليد

اقيمت المباراة بعد حفل الافتتاح الرائع الذى حث على الربط بين الثقافات المختلفة وتبادل الافكار والتكلم باللغة العالمية الموحده افتتحت قطر مونديال كاس العالم لكرة اليد بمواجة فريق البرازيل فى مباراة قوية كان "العنابى" الافضل فيها .

بدأت قطر المباراة بقوة وتقدمت 3 - صفروذلك بعد مرور أربع دقائق عن طريق يوسف بن علي ومحمود حسب الله الذي سجل هدفين.

واستغلت البرازيل أخطاء لاعبي قطر بعدها لتقلص النتيجة الى 4-3 لصالح العنابي في الدقيقة العاشرة.

لكن عاد منتخب قطر بقوة مرة اخرى وذلك بفضل الهجوم المضاد السريع ليوسع الفارق الى 7 - 3 فى الدقيقة 12 وعندما طلب مدرب البرازيل وقتا مستقطعا لتصحيح الاوضاع.


لكن عاد منتخب البرازيل مرة اخرى بعدما وصل الفارق الى ستة أهداف 12 - 6 عند نهاية الدقيقة 20 لكن ممثل امريكا الجنوبية قلص الفارق الى ثلاثة أهداف 14-11 في الدقيقة 27 مستغلا النقص العددي في صفوف قطر.

وطلب الاسباني فاليرو ريفيرا لوبيز مدرب قطر وقتا مستقطعا لحث لاعبيه على استعادة التركيز ليتحقق له ما أراد وينهي هذا الشوط بنتيجة 15-12 لقطر.

لكن قطر واجهت صعوبات في بداية الشوط الثاني ولم تسجل سوى هدفا واحدا خلال الدقائق الست الاولى في مقابل هدفين للبرازيل لتصبح النتيجة 16-14.

وبعدها عززت قطر تقدمها الى 18-15 بحلول الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني ثم وصل الفارق الى 21-18 بحلول الدقيقة 20 وبعدها تراجع تركيز لاعبي قطر لتقلص البرازيل الفارق الى هدف واحد 21-20 في الدقيقة 22.

واستفاقت قطر لتتقدم 25-21 في الدقيقة 26 لتنهي اللقاء لصالحها في النهاية 28-23 وتعزز حظوظها في المجموعة.

وباعتبارها الدولة المضيفة اختارت قطر بطلة آسيا اللعب في المجموعة الأولى بجانب اسبانيا المدافعة عن اللقب وسلوفينيا وروسيا البيضاء وتشيلي والبرازيل.

واستعانت قطر بالمدرب الاسباني لوبيز الذي قاد بلاده لاحراز اللقب عام 2013 للمرة الثانية في تاريخها.

وبلغت قطر أفضل مستوى لها في كرة اليد خلال العام الماضي الذي شهد فوزها ببطولة آسيا في البحرين ثم التعادل وديا مع الدنمرك وصيفة بطل العالم واوروبا.

وتقام المنافسات في صالة لوسيل متعددة الاستخدامات (15300 متفرج) وصالة علي بن حمد العطية في السد (7700) وصالة الدحيل (5500) التي ستصبح بعد البطولة مقرا للاتحاد القطري لكرة اليد.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top