GuidePedia
hanafi

0

في تحليلات عقل المباراة .. رحلة داخل عقول المديرين الفنيين لكلا الفريقين ونجتهد لإبراز النواحي التكتيكية المتخصصة التي كانت موجودة في المباراة ونضيف عليها ما كان يجب أن يكون متواجدا حتي تصل كرة القدم بشكلها المتخصص داخل عقل القارئ.

مباراة الأسبوع تكتيكيا في دوري الأبطال بين باريس سان جيرمان وتشيلسي في ملعب الأول والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق ..ربما عاب بلان أنه لعب علي مباراة العودة أكثر امل افي تعويض الغيابات ولكن الفرنسي أجهد مورينيو كثيرا والذي خدمه ثلاثي الدفاع في كرة نادرة لتعطيه هدف ربما يكون هو هدفه لدور الثمانية.

السؤال الأبرز من يصنع الخطورة في باريس سان جيرمان ؟ ولا أعني هنا أصحاب اللمسة الأخيرة فهما معروفان للقاصي والداني ..هناك لاعبا محددا هو من يضع باريس في مستوي أخر وهو دائما في مستواه ما ينقص باريس سان جيرمان لاعبا واحدا فقط بقدرات ألونسو أو بيرلو ..ولكن مكمن الخطورة الأول ستعرفه في السطور القادمة.

سيناريو اللقاء

• لعب بلان 4-3-3 ..تواجد فان درفيل وماركينوس وسيلفا وماكسويل في الدفاع ثم لعب لويز كإرتكاز دفاعي يعاونه ماتويدي وفيراتي ثم الثلاثي باستوري ( تمنيت باستوري ولكنه لم يلعب من البداية ) اقصد لافيتزي وكافاني وإبراهيموفيتش.

• كالمتوقع لعب مورينيو 4-3-3.. أسبالكويتا وتير وكاهيل وإيفانوفيتش في الدفاع ثم ماتيش يعاونه فابريجاس وراميريس ثم الثلاثي ويليان وهازارد وكوستا.

• سننتظر الباريسين حتي يمكننا مباغتتهم بمرتدة قاتلة ..هكذا كانت تعليمات مورينيو للاعبيه قبيل اللقاء وهكذا وضع خطته ولكن بلان قدم أداء مباغتا لمورينيو في الشوط الأول .

• لعب بلان بواقعية لم يندفع للهجوم ..جعل فريقه هو من ينتظر تشيلسي بطريقة ذكية فهو غير متراجع تماما فليس لديه نفاثات ولكنه يمتلك لاعبين قادرين علي خلخلة الدفاع حتي ولو بأسمائهم .. دائرتي منتصف الملعب كانتا حدود فريق باريس سان جيرمان.

• المباغتة جعلت لاعبي تشيلسي لا يعرفون كيف يتصرفون بالكرة أثناء إمتلاكهم الكثير لها ووضح ذلك جليا في الشوط الأول ..تناقل للكرة بلا هدف ثم تمريرة طويلة لعل وعسي يصنع هازادر أو كوستا الفارق.

• رغم تحرك هازارد المستمر في العمق وتبادل مكانه مع ويليان إلا أن تواجد ديفيد لويز في العمق ودرايته بتحركات زملاؤوه السابقين أجهض أي محاولة هجومية وتفوق الباريسين تماما في ألعاب الهواء

• فيراتي لاعب متميز يجيد نقل الكرات بشكل عرضي مع التحرك لإستلام الكرة مرة ثانية ولكن ما كان ينقص الفريق هو تواجد لاعب في ذلك المركز يمكنه نقل الكرات بشكل متقن لمسافات أبعد من 17 متر ..مورديتش كروس ألونسو بيرلو.

• مكمن الخطورة اللاعب الذي يجعل سان جيرمان يلعب ب 12 لاعب هو بيلوس ماتويدي ..لاعب خط الوسط الذي يساعد لويز وفيراتي دفاعيا كان هو وزير شطرنج لوران بلان ..لن تستطيع أن تحدد إلي مدي يمكن توقع خطوة ماتويدي القادمة ولكن ثق أنها دائما للأمام.

• دور ماتويدي كان بارزا أمس خاصة في ظل ندرة التمريرات الطويلة لظهيري جنب باريس سان جيرمان ..فظهر فان درفيل وماكسويل بشكل أقل في إخراج كرات عرضية بإتقان .نعود لماتويدي.

• بيلوس كان يقطع الكرات وينطلق دائما في الهجوم أو يتحرك للخارج ويصبح جناحا ..قدم أداء رائعا ولو كان إبراهيموفيتش في ( مستوي مزاجي أفضل ) لقدم باريس أداء أكثر خطورة ..



LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top