GuidePedia
hanafi

0

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الألمانية أو الإيطالية أو الإسبانية.    

الصحافة الأسبانية:

ماركا المدريدية

لا يهم لازلنا الابطال

أكد كارلو أنشيلوتي على أهمية التركيز في المباراة أمام شالكه في دوري الـ16 من دوري أبطال أوروبا التي تقام اليوم .

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: “علينا الاستمتاع بهذه المباراة الآن والعودة إلى تقديم المستوى الجيد بقوة وحافز. أنا واثق لان الفريق لعب جيداً يوم الأحد الماضي وأعتقد أن أنه سيكون أفضل الآن.

وأضاف: “لدينا الحافز الأكبر في الدوري. نتربع على الصدارة ولا يوجد حافز أكبر من الفوز بالدوري. الأمر ذاته في دوري الأبطال، فنحن أبطال أوروبا وسنفعل كل ما بوسعنا للفوز بالبطولة من جديد .

وتحدث عن رونالدو قائلاً: “كان كريستيانو ممتاز بدنياً في المباراة ضد ديبورتيفو. لعب بقوة ويتحسن الآن، لم يسجل لكن أمامه فرصة كبيرة غداً. أما كروس فهو العقل المدبر وراء طريقة لعبنا .

“لم يكن لي يوماً رد فعل لما تقوله الصحافة، ولن أفعل ذلك قط. لكل شخص رأيه الخاص وهذا كل ما علي قوله عن هذا الأمر.

“الفوز بدوري الأبطال مجدداً يشكل حافزاً رائعاً. يبين لنا التاريخ أن هذه مهمة صعبة جداً لكن علينا أن نحاول.

تحدي غير سهل مطلقا

اعتبر رفائيل فاران أن الحفاظ على لقب دوري الأبطال الأوروبي الذي توج به ريال مدريد  العام الماضي يمثل "تحديا تاريخيا".

وقال فاران مدافع ريال مدريد في حوار  قبل مواجهة شالكة اليوم  في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال "إنه دافع كبير للغاية، سيكون تحديا مشوقا وأمرا تاريخيا، لدينا فريق قادر على تكرار الأمر وسنحاول فعله .

وبخصوص المباراة صرح "في هذه المرحلة من البطولة لا توجد فرق سيئة، إنها دائما مبارايات صعبة، ولكن اذا ما لعبنا جماعيا كما اعتدنا فتوجد أمامنا فرصة لتحقيق نتيجة طيبة.

وعن شعوره في الريال  بعد أربعة مواسم قال "لم أكن أتخيل بأن تزداد شهرتي عالميا بهذه الطريقة، صحيح أن ريال مدريد معروف ولكن لم أكن أدرك مدى تأثيره وإلى أين قد يصل.

واعتبر فاران أن أكثر لحظة مؤثرة له مع الريال كانت لدى صافرة نهاية نهائي دوري الأبطال امام الأتلتي حيث تابع "كانت لحظة مليئة بالمشاعر القوية بعد ضغط طوال المباراة.

بيبي قد يلعب اليوم

عاد قلب الدفاع بيبي إلى قائمة كارلو أنشيلوتي لمباراة شالكه، فيما انضم لوكاس سيلفا لأول مرة إلى إحدى قوائم ريال مدريد  في دوري أبطال أوروبا، وسيعوض لاعب الفريق الثاني  ديريك أوسيدي غياب المصاب سرخيو راموس.

وتمثل عودة بيبي  للقاء ذهاب دور الستة عشر من البطولة القارية في جلسينكيرشن أبرز ما تضمنته قائمة العشرين لاعبا التي أعلنها مدرب الريال .

وأصيب بيبي في الضلوع خلال لقاء إياب دور الستة عشر لبطولة كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيكو مدريد، التي أقيمت في 15 يناير الماضي. وبعدها أصيب راموس أيضا ليتأثر مركز قلب الدفاع بحامل لقب دوري أبطال أوروبا.

ويعود اللاعب الدولي ضمن قائمة تضمنت النيجيري الأصل أوسيدي الذي سيعوض راموس، فيما يظهر ضمن لاعبي الوسط الصاعد الآخر ألفارو ميدران الضيف المعتاد على تدريبات الفريق الأول والذي شارك معه بالفعل في مباريات.

وبعد مشاركته أمام ديبورتيفو في الجولة الماضية للدوري الإسباني، الأولى له منذ انضمامه إلى صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ينضم لوكاس سيلفا إلى قائمة أوروبية للفريق للمرة الأولى.

وإلى جانب إصابة راموس، يغيب أيضا لوكا مودريتش و  فابيو كوينتراو و سامي خضيرة و  جيمس رودريجز. وكما كان متوقعا انضم للقائمة الظهير مارسيلو، حيث لم تزد الآلام التي تسببت في عدم إكماله مباراة ديبورتيفو عن كدمة .

سبورت الكاتالونية

ميسي يصر على قطع عطلته

قطع ليو ميسي ، إجازته ، امس  ، وأصر على التدريب منفردًا من أجل الحفاظ على لياقته الفنية والبدنية.

مصادر صحفية  أكدت أن ميسي فضل التدرب اليوم على الرغم من الإجازة الممنوحة له لمدة يومين من جانب لويس إنريكي.

التقرير أشار إلى أن ميسي تدرب بشكل منفرد لمدة  3 ساعات تقريبًا، وأصر على الخضوع لتدريبات بدنية للارتقاء بمستواه والحفاظ على جاهزيته.

وكان مدرب برشلونة قد منح اللاعب راحة  لمدة يومين بعد الفوز على ليفانتي 5-0 مساء الأحد الماضي، في المباراة التي تألق فيها وأحرز هاتريك

اللعب بجوار ميسي شرف

أشاد بيدرو رودريجيز بأداء ليو ميسي، عقب إحرازه هاتريك أمام ليفانتي.

بيدرو رودريجيز صرح قائلاً: "إنه لشرف كبير لتواجد ليونيل ميسي بالفريق، بالإضافة لمشاركته غرفة الملابس."

وأضاف: "إنه لاعب فريد ومختلف، إنه يسعى دائماً ليكون الأفضل."

وقد أحرز الأرجنتيني المخضرم ثلاثة أهداف أمام ليفانتي يوم الأحد الماضي في الدقائق 38، و59 و65 على الترتيب، في المباراة التي انتهت بفوز برشلونة بخماسية نظيفة، ليرفع رصيد أهدافه إلى 26 هدف بالمركز الثاني بقائمة الهدافين بفارق هدفين عن رونالدو .

عقوبة جديدة بانتظار برشلونه

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة معرض لعقوبة جديدة، هذه المرة من قبل الإتحاد الإسباني ، وذلك لمخالفته إحدى القوانين المتعقلة بعدد اللاعبين الذي يظهرون للصحافة بعد نهاية كل مباراة.

وبحسب مصادرنا  فإن الإتحاد الإسباني قد يعاقب برشلونة لظهور لاعبه مارك بارترا فقط بعد مباراة ليفانتي، في المنطقة المخصصة لوسائل الإعلام.

منذ بداية الموسم الماضي وضع الإتحاد الإسباني قوانين لضبط بعض الأمور في الملاعب، بإرسال مبعوثاً لإدارة وإعداد تقارير عن الأحداث التي تدور خلف الكواليس، وأبرز مهامه هي مراقبة عدد اللاعبين الذين يظهرون للصحافة بعد المباريات.

وينص قانون الإتحاد على وجود ثلاثة لاعبين من كل فريق في المنطقة المخصصة لإدلاء التصريحات الصحفية بعد نهاية المباراة، وفي 30 يونيو من العام الماضي تم إدراج عقوبة مالية لأي فريق يخالف ذلك القانون.

الصحافة الألمانية:
   
بيلد

اسباب غياب بن عطية و عودة تاريخية لبادشتوبر

كشف نادي بايرن ميونيخ عبر حسابه الرسمي في  تويتر عن سبب غياب مدافعه المهدي بنعطية عن مباراة الفريق أمام نادي شاختار دونستك الأوكراني، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ونشر النادي البافاري تغريدة ذكر من خلالها أن المدافع  يعاني من بعض المشاكل في العضلات "إن غياب المهدي بنعطية بسبب مشكلة في العضلات، نتمنى لك الشفاء العاجل".

ولم يصدر بياناً رسمياً من إدارة البايرن حتى الآن عن المدة التي سيغيبها اللاعب عن الملاعب.

بينماسجل هولجر بادشتوبر، مدافع الفريق عودته من جديد إلى المشاركة في فعاليات بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما دفع به بيب جوارديولا، في مباراة شاختار دونيستك بديلًا لتوماس مولر.

بادشتوبر، تعرض إلى قطع في الرباط الصليبي بموسم 2012\2013 خلال الكلاسيكو الألماني أمام بوروسيا دورتموند، وتفاقمت الإصابة في صيف 2013 مما أدى لغيابه طوال الموسم المنقضي، قبل أن يعود أول هذا الموسم ثم يُصاب من جديد ويعود من أسبوعين للملاعب.

آخر مباراة خاضها بادشتوبر في دوري أبطال أوروبا كانت من 819 يومًا! فكانت أمام فالنسيا في دور المجموعات من الموسم قبل الماضي، عندما حقق بايرن ميونخ البطولة في نهاية الأمر، وانتهت تلك المباراة التي أقيمت في الميستايا بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لكل فريق.

كروس سعيد بتمثيل ريال مدريد

قال ، توني كروس لاعب ريال مدريد الإسباني قبل مواجهة شالكة في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال اليوم  أنه لم يصل إلى 100% من مستواه حتى الآن.

وصرح الدولي  في مؤتمر صحفي "القدوم لألمانيا مرتديا قميص ريال مدريد شيء مميز، إنه إحساس جميل، أتذكر جيدا المبارايات التي خضتها مع بايرن ميونخ في هذا الملعب، حققت نتائج جيدة وأتمنى تكرار الأمر، إنه شعور جميل للغاية".

وعما يثار بخصوص أن ريال مدريد يعاني من الارهاق أجاب "منينا بنتيجة سيئة أمام أتلتيكو ولكن الحالة العامة للفريق ليست سيئة للغاية، صحيح أننا نعاني من أربعة غيابات هامة ولكن توجد بدائل، بدنيا أنا في حالة جيدة ولكن لم أصل لكامل مستواي".

وبخصوص تأقلمه مع الفريق قال "الانتقال للخارج يعني دائما مرحلة جديدة، تبدأ في تعلم اللغة والتعامل مع أشياء جديدة في حياتك اليومية، الأمر لا يتعلق فقط بالتأقلم على المستطيل الأخضر بل الحياة الإسبانية، ولهذا أقدم الشكر على النادي لأنه يساعدني كثيرا، أتحسن في اللغة وتأقلمي يسير في طريق صحيح".

وتابع اللاعب "لقد غيرت مركزي، هذا أمر صحيح لأنني أشارك في مهام دفاعية أكثر الآن، ولكن هذا ليس أمرا سيئا، أتأقلم جيدا في هذه الشهورة الستة الأولى وآمل الوصول لـ100% من مستواي قريبا، حينما كان لوكا مودريتش ليس مصابا كنت ألعب بالفعل في نفس المركز، لذا فإن عودته لن تغير شيء".

وبخصوص المباراة أردف "أعتقد أن المهم هو عبور هذا الدور، أعتقد أن سداسية العام الماضي كانت شيئا سيرياليا لأن شالكة فتح خطوطه بصورة مبالغ فيها، الأمر لا يتعلق بتكرار الـ6-1 بل بتحقيق نتيجة ايجابية قبل مباراة العودة".

الصحافة الإنجليزية:

دايلي ميرور 
  
مو رفض مرتين مليارات ب س ج القطرية

رفض  جوزيه مورينيو مرتين فرصة تدريب باريس سان جيرمان، من أجل البقاء مع فريقه السابق ريال مدريد.

وتفاوض مالكو نادي العاصمة الفرنسية، حامل اللقب الحالي لدوري “ليج آ”، في قطر مع المدرب البرتغالي عامي 2011 و2013.

وقال مورينيو لسكاي سبورتس : “أعرف جيدا مشروع باريس سان جيرمان. وأعرفه لأنهم عندما بدأوا، كان مالك النادي ورئيسه وليوناردو (مديره الرياضي السابق) يرغبون في أن أكون مدربا للفريق”.

و اضاف البرتغالي: “اجتمعنا في قطر ورأيت كيف كان سيصبح المشروع. كان يبدأ بالهيمنة على فرنسا، قبل التحول إلى أوروبا. الهيمنة المحلية تحققت، فقد وصلوا إلى نهائي كأس الدوري، وربع نهائي كأس فرنسا، ويحتلون وصافة الدوري”.

وصرح: “الآن يريدون الهيمنة على أوروبا وإذا ما أمعنت النظر في الموسمين الماضيين فقد خرجوا من ربع نهائي دوري الأبطال، مرة على يد برشلونة وفي الأخرى على يد تشيلسي”.

ورغم أن المشروع الطموح للفريق الفرنسي قد جذبه، رفض مورينيو العروض من أجل البقاء في ريال مدريد، حيث كانت لديه “حسابات معلقة”.

وأبرز: “كنت أدرب ريال مدريد ولدي طموح بأن أتوج بطلا في إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا. كان تحديا كبيرا، الكفاح بندية أمام الأفضل، برشلونة، الذي على الأرجح كان الفريق الأفضل في أوروبا خلال العقد الأخير”.

وقال المدرب البرتغالي، الذي رحل عن تدريب الريال  صيف 2013 وعاد إلى تشيلسي: “لم تكن اللحظة المناسبة للرحيل عن ريال مدريد”.

ديباي ايندهوفن مطلوب في لندن

ربطت العديد من التقارير الصحفية عودة الدولي الهولندي ممفيس ديباي لاعب فريق آيندهوفن الى الدوري الإنجليزي صيف العام الحالي 2015.

وقالت مصادر صحفية هولندية إن فريق توتنهام جهز عرضا ماليا مغريا من أجل استقطاب ديباي في الميركاتو الصيفي المقبل.

ويسعى ماوريسيو بوتشيتينو الى الحصول على خدمات اللاعب صاحب الـ 21 عاما في خطوة تهدف لتعزيز صفوفه مع نهاية الموسم 2014-2015.

كان توتنهام قدّم مبلغ 20 مليون جنيه استرليني صيف العام الماضي لإدارة الفريق الهولندي من اجل ديباي، لكن عرضه قوبل بالرفض بسبب رغبة لاعب الطواحين الهولندية في البقاء لسنة اضافية أملا في التتويج بلقب الدوري الهولندي هذا الموسم.

ويعول آيندهوفن هذا الصيف على بيع لاعب وسطه مقابل أكثر من 20 مليون جنيه استرليني، رغم ربط فريق مانشستر يونايتد الانجليزي بالتعاقد مع ممفيس ديباي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

يذكر أن ديباي سجل 15 هدفا في 19 مباراة خاضها مع فريقه هذا الموسم ضمن مسابقة الدوري الهولندي.

اقتراحات روني لحماية دي ماريا

أقترح وين روني على زميله الأرجنتيني أنخيل دي ماريا تعيين حراسة عسكرية شخصية لحماية ممتلكاته.

مصادر صحفية مقربة  أكدت أن روني تحدث مع دي ماريا بخصوص تعيين حراسة عسكرية كما يفعل هو، لحماية أسرته وممتلكاته من العصابات المسلحة. 

ويعيش نجم التانجو في حالة قلق شديدة، ويرفض إيجار منزل خاص له ويمكث برفقة أسرته في أحدى فنادق مدينة مانشستر، وذلك بعد السطو الذي تعرض له. 

وكان ثلاثة أشخاص مجهولين هاجموا منزل دي ماريا بعد مباراة فريقه أمام ليستر سيتي 1 فبراير الجاري، وحاولوا كسر زجاج باب المنزل للدخول، لكنهم لاذوا بالفرار بعد انطلاق جرس الإنذار

فان بيرسي يعود للمان يونايتد

قال لويس فان جال إن روبن فان بيرسي مهاجم الشياطين الحمر قد تعافى من الإصابة.

وسيكون فان بيرسي بالتالي جاهزاً لخوض مباراة يونايتد القادمة أمام سوانسي سيتي السبت المقبل في الدوري الممتاز.

وغاب فان بيرسي عن مباراة مان يونايتد  أمام بريستون في كأس انجلترا  بسبب الإصابة.

الصحافة الإيطالية:

كورييرا ديلا سبورت- روما

موراتا لا يريد العودة الى مدريد

نفى الفاروا موراتا وجود اي نيه له في العودة لناديه السابق ريال مدريد ، مؤكدا انه سعيد في يوفنتوس.

كما نفى المهاجم الاسباني علمه بوجود بند في عقده يعطي ريال مدريد خيار اعادة شراء في العاميين القادميين. حيث قال في تصريح له لوسائل الاعلام الايطالية:” لا علم لي بوجود هذا البند ، ما اعرفه هو انه ليست لي اي نية للعودة لريال مدريد ، انا سعيد جدا في تورينو ، الامور تسير بشكل جيد جدا.”

واضاف:” لقد بدأت اتأقلم مع الاجواء هنا ، سجلت بعض الاهداف ولعبت دقائق اكثر ، رغم ان المنافسة ليست سهلة ابدا مع مهاجمان من طينة تيفيز ولورينتي..”

وعن مواجهة يوفنتوس ضد دورتموند بدوري الابطال:” لاتوجد فرق سهلة في دوري الابطال ، رغم الوضعية التي يمر منها دورتموند في الدوري ، انا متأكد انهم سيقاتلون ضدنا حتى الموت..”

تفاقم ازمة بارما

ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية امس  أن ادارة  الإيرادات الإيطالية صادرت أربع حافلات تابعة لنادي بارما بعدما فشل مالكو  النادي الجدد في تسديد اموال  ضريبية قبل الموعد النهائي للتسديد.

وكان من المفروض أن يقوم رئيس بارما الجديد جامبييترو مانينتي بتسديد متأخرات بقيمة مئة ألف يورو بحلول منتصف ليل الاثنين ، وذلك بعدما تسلم مانينتي رئاسة النادي من رجل الأعمال الألباني ريزارت تاسي في ثاني تغيير لملكية النادي منذ بداية هذا الموسم.

وقال مدير عام بارما بييترو ليوناردي الذي يعمل مع النادي منذ عام 2009 : "مازلنا واثقين .. فقد رأينا بأعيننا (يوم الاثنين) رقم تحويل الأموال المطلوبة ونأمل أن يتم حل الموقف".

ومن بين المستحقات المالية المتأخرة على بارما عدة أشهر من رواتب اللاعبين والجهاز الفني وهو ما قد يؤدي في الغالب إلى خصم خمس نقاط من رصيد النادي في الكالتشيو .

وكان بارما ، صاحب المركز الأخير بترتيب الدوري الإيطالي برصيد عشر نقاط من 23 مباراة ، تعرض لخصم نقطة من رصيده في وقت سابق هذا الموسم بسبب متأخرات مالية.

ومن المقرر أن يلتقي مسؤولو بارما في اليوم مع داميانو توماسي رئيس نقابة اللاعبين المحترفين  لمناقشة احتمال قيام الاتحاد بإجراء افتراضي ضد النادي.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

بي يتفاوض بعيدا عن الاعلام

قال رجل الاعمال التايلاندي بي تايتشابول إنه دخل في محادثات ودية وخاصة مع ميلان بعدما ذكرت وسائل اعلام انه تقدم بعرض لشراء حصة أغلبية في النادي.

وقال تايتشابول في بيان "أود أن أوضح شخصيا بعض المعلومات الخاطئة أو المضللة التي ظهرت في وسائل اعلام ايطالية على مدار اليومين الماضيين واؤكد ثانية عدم اجراء أي مقابلات في بلدي" .

وتابع "لا انكر رغبتي في الحصول على حصة محتملة في هذا النادي المرموق لكن كل ما يجري في هذه اللحظة محادثات ودية وخاصة مع ممثلين عن ميلان."

واستطرد "لم يتخذ أي قرار ولم يتم التوقيع على أي اتفاق حتى الآن"

وكانت شركة فينينفست القابضة المملوكة لرئيس وزراء ايطاليا السابق سيلفيو برلسكوني قالت الاثنين إنها لا ترغب في بيع حصة أغلبية في ميلان  بعدما ذكرت وسائل اعلام تايلاندية ان تايتشابول عرض على برلسكوني مليار يورو 1.14 مليار دولار مقابل الحصول على حصة مسيطرة في نادي ميلان.

ويشارك بي في ملكية مجموعة جلوبال ليجند سيريس في بانكوك المسؤولة عن تنظيم مباريات لاغراض خيرية في المنطقة بمشاركة العديد من الاسماء الرنانة السابقة في عالم كرة القدم.

وذكرت صحيفة بانكوك بوست ان بي يرغب في الحصول على حصة 50 في المئة على الاقل في بطل أوروبا سبع مرات ولا يسعى لملكية كاملة.

زيارة غير متوقعة

زار انتونيو كونتي امس  مدرب توتنهام الإنجليزي، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في المدينة الرياضية الحديثة للنادي اللندتي بشمال العاصمة البريطانية.

واستغل كونتي، زيارته لبريطانيا للتوجه لمركز تدريبات توتنهام، والذي يعد من الأفضل في فئته على الصعيد العالمي.

وقال كونتي في تصريحات "أنا مندهش من المنشآت، إنه موقع مثالي للعمل ولكي يطور توتنهام كل القوة الموجودة لديه".

وأضاف المدرب "أنا أدرس بعض الأندية الإنجليزية، وبالأخص في لندن وسأجتمع مع مدربين يقدمون أداء جيدا لأرى أسباب هذا الأمر".

وأشار مدرب الاتزوري  إلى أنه سيحاول الذهاب لملعب وايت هارت لين الخميس المقبل لحضور مواجهة توتنهام وفيورنتينا في الدوري الأوروبي.

وتابع كونتي "ستكون مواجهة بين ناديين يلعبان بصورة جيدة مؤخرا ويقدمان كرة قدم مثيرة، ستكون مباراة كبيرة"

الفوز مهم قبل مباراة سلتيك

أعترف رودريجو بالاسيو بأن اللعب في الدوري الأوروبي بعد انتصار في الدوري أمر مهم بالنسبة للاعبي الفريق.

و ذكرت مصادر مقربة من  النيراتزوري تصريحات مهاجم نادي إنتر ميلان التي أدلى بها لقناة بريميوم كالتشيو والتي أكد من خلالها أن الانتصار بمباراة الدوري قبل مباراة فريقه أمام ستليك الاسكتلندي يعد أمراً مهماً للفريق.

وقال: "الذهاب إلى مباراة سلتيك بعد انتصار في الدوري أمر مهم بالنسبة لنا".

وأضاف "في المباريات الأخيرة قدمنا أداء ممتازاً، وظهر ذلك يوم الأحد في مباراتنا أمام أتلانتا، وكذلك في مباراة باليرمو."

وحول ماورو إيكاردي، قال بالاسيو: "إيكاردي لاعب مهم جداً للفريق، لكن في مباراة أتلانتا جميعنا أدينا مباراة جميلة."



LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top